الاخبار السياسية

المعلم: هدفنا شرق الفرات بعد ادلب.. ولا نقبل فيدرالية ولا هذه المخالفات للدستور السوري

15.10.2018 | 13:40

قال وزير الخارجية وليد المعلم الاثنين انه "بعد ادلب هدفنا شرق الفرات وعلى الإخوة هناك سواء عشائر أو الأكراد أن يقرروا ماذا يريدون بالمستقبل".

وأضاف المعلم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري,"إذا أراد الكرد الحوار فهناك دستور وقانون ينظم العلاقة وإذا لا يرغبوا فهذا شيء آخر", مضيفا اننا "لا نقبل فيدرالية ولا هذه المخالفات للدستور السوري… عليهم أن يدفعوا ثمن التمسك بالوهم الأمريكي إذا ما قرروا ذلك".

وكان الرئيس بشار الاسد قال في ايار الماضي ان الحكومة السورية ستتعامل مع قوات سورية الديمقراطية (قسد) عبر خيارين، الأول هو أننا بدأنا الآن "بفتح الأبواب أمام المفاوضات، لأن غالبية هذه القوات هي من السوريين، ويفترض أنهم يحبون بلدهم، ولا يرغبون بأن يكونوا دُمى بيد الأجانب, اما الخيار في حال فشل المفاوضات هو تحرير المناطق بالقوة بوجود الأمريكيين أو بعدم وجودهم، ليس لدينا خيار آخر.

وتحصل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على دعم من الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة لمؤازرة التحالف الدولي لها بضربات جوية أثناء معاركها مع تنظيم "داعش" في الرقة ودير الزور.

يشار الى ان مجلس سورية الديمقراطية اجرى جولتين من المباحثات مع الحكومة السورية وتم الاتفاق على تشكيل لجان تفاوضية بين الجانبين لمناقشة القضايا الخلافية.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.