الاخبار السياسية

تركي يهاجم عائلة سورية لاجئة ويهددها بإخلاء منزله المؤجَر أو القتل

04.01.2023 | 22:56

أقدم صاحب منزل في ولاية دينزلي التركية، على اقتحام منزل عائلة سورية لاجئة وتهديدها بالقتل وهو يحمل سكيناً بيده، وذلك بسبب رفض العائلة إخلاء المنزل الذي يملكه.

ونشرت وكالة "IHA" التركية، اليوم الأربعاء، تفاصيل الحادثة التي واجهت العائلة السورية، قائلةً إن صاحب المنزل التركي حاول دخول منزله المؤجَّر للعائلة بالقوة وأراد منهم إخلاءه. مدعياً أن مستحقاته المالية تأخرت، بعد 5 أشهر من استئجاره.

ولفتت إلى أن الطرفين كانت علاقتهما جيدة في البداية إلا أنها تدهورت لاحقاً بعد تضرر المنزل بفعل حريق تسببت به المدفأة، وتعهد المستأجر بأنه سيصلحه من جديد ويتقاسم الضرر مع المالك واتفقا في هذا الشأن، لكن  بعد الترميم ومحو آثار الحريق خالف الأخير هذا الاتفاق.

يُشار إلى أن أزمة الإيجارات في تركيا تفاقمت خلال الفترة الأخيرة، ما جعل اللاجئين السوريين الباحثين عن مأوى في مأزق، في ظل غلاء أسعار الإيجارات من جهة، ورفض بعض أصحاب العقارات تأجير بيوت للأجانب من جهة أخرى.

سيريانيوز.


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.