أخبار العالم

فيضانات ايران تبتلع 11 شخصاً

12.08.2017 | 14:32

لقي 11 شخصاً مصرعهم في إيران، يوم السبت، جراء فيضانات غزيرة ضربت شمال البلاد.

ونقلت وكالات انباء ايرانية عن قائد عمليات الإغاثة في الهلال الأحمر مرتضى سليمي قوله ان "11 شخصا لقوا مصرعهم اثر السيول التي اجتاحت 5 محافظات في البلاد بالاضافة الى فقدان شخصين.، ثمانية في محافظة خراسان رضوي واثنان في غولستان وواحد في خراسان شمالي".

واضاف سليمي ان " السيول اجتاحت 5 محافظات في شمال وشمال شرق البلاد وهي كلستان وكيلان وخراسان الرضوية وخراسان الشمالية وسمنان, و تم لغاية الان اغاثة الفي شخص في 21 مدينة وقرية في هذه المحافظات الخمس، فيما تم اسكان 96 شخصا بشكل طارئ".

وسبق وضربت شمال غرب إيران فيضانات ناتجة عن أمطار غزيرة نيسان الماضي، واجتاحت عدد من المقاطعات الإيرانية، وأسفرت  عن وفاة 36 شخصًا وفقدان 37 آخرين.

سيريانيوز



TAG:

الاسد: المواقف الدولية حيال سوريا تبدلت.. والمشاريع الغربية مع الاخوان فشلت

تطرق الرئيس بشار الاسد خلال كلمته, بمناسبة افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين, الى عدة امور اهمها فشل المخططات الغربية مع الاخوان والمواقف الدولية تجاه سوريا واستمرار محاربة الارهاب والوضع الاقتصادي في البلاد

وسط تقدم..الجيش اللبناني و"حزب الله" يستأنفان المعركة ضد "داعش" عند الحدود السورية

تواصلت العمليات العسكرية لليوم الثاني على التوالي التي شنها الجيش اللبناني و "حزب الله" اللبناني, ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), عند الحدود السورية, تم من خلالها السيطرة على عدد من المرتفعات والتلال.