أخبار العالم

فيضانات ايران تبتلع 11 شخصاً

12.08.2017 | 14:32

لقي 11 شخصاً مصرعهم في إيران، يوم السبت، جراء فيضانات غزيرة ضربت شمال البلاد.

ونقلت وكالات انباء ايرانية عن قائد عمليات الإغاثة في الهلال الأحمر مرتضى سليمي قوله ان "11 شخصا لقوا مصرعهم اثر السيول التي اجتاحت 5 محافظات في البلاد بالاضافة الى فقدان شخصين.، ثمانية في محافظة خراسان رضوي واثنان في غولستان وواحد في خراسان شمالي".

واضاف سليمي ان " السيول اجتاحت 5 محافظات في شمال وشمال شرق البلاد وهي كلستان وكيلان وخراسان الرضوية وخراسان الشمالية وسمنان, و تم لغاية الان اغاثة الفي شخص في 21 مدينة وقرية في هذه المحافظات الخمس، فيما تم اسكان 96 شخصا بشكل طارئ".

وسبق وضربت شمال غرب إيران فيضانات ناتجة عن أمطار غزيرة نيسان الماضي، واجتاحت عدد من المقاطعات الإيرانية، وأسفرت  عن وفاة 36 شخصًا وفقدان 37 آخرين.

سيريانيوز



TAG:

الأمم المتحدة: المحاصرون بالغوطة يأكلون النفايات وحالات إغماء بسبب الجوع

سلطت الأمم المتحدة الضوء على الوضع الإنساني المتدهور الذي يعاني منه المدنيين في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق, مشيرة إلى أن المحاصرين بالمنطقة يأكلون من النفايات, فضلا عن وقوع كثير من حالات الإغماء بسبب الجوع.

بريطانيا: الفيتو الروسي المتكرر يمنح النظام السوري الضوء الأخضر لارتكاب انتهاكات

دانت السلطات البريطانية استخدام روسيا لحق النقض (الفيتو) عدة مرات ضد مشاريع قرارات تخص سوريا في مجلس الامن, معتبرة ان لجوئها لهذه الاعمال يعطي "الضوء الاخضر للنظام السوري لارتكاب مزيد من الانتهاكات بحق السوريين".