الاخبار السياسية

مصر توضح موقفها بشأن تدخلها العسكري في سوريا

12.01.2017 | 13:03

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري, يوم الخميس, أن مصر لن تنخرط في أي "صراع عسكري" في سوريا، مشددا على ان الازمة السورية لن تنتهي بوجود "تنظيمات ارهابية".

ونقلت وكالات انباء عن شكري قوله, في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية, إن "مصر لن تنخرط في أي عمل عسكري في سوريا، وأنه لا سبيل لإنهاء الأزمة السورية إلا عبر المسار السياسي".

وكانت مصر نفت، في وقت سابق، رسميا أي تواجد عسكري لها على الأراضي السورية، وذلك ردًا على ما نقلته بعض الصحف العربية والإسرائيلية عن تواجد عسكري مصري على الأراضي السورية.

وأفاد شكري بأن الصراع في سوريا لن ينتهي في ظل "وجود تنظيمات إرهابية استطاعت النفاذ إلى الساحة السورية".

وأضاف شكري أن "الجماعات الارهابية ستظل تعمل على زعزعة استقرار سوريا إذا لم يعمل المجتمع الدولي بجدية للقضاء عليها".

وتؤكد مصر, في عدة مناسبات, على ثبات موقفها تجاه الأزمة السورية والمتمثل بضمان وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين، وضرورة إطلاق العملية السياسية من جديد، بهدف التوصل لتسوية شاملة ونهائية للأزمة في البلاد.


سيريانيوز



TAG:

منصة القاهرة: لا نتوقع"اختراقاً " في جنيف5

قال رئيس وفد منصة القاهرة للمعارضة السورية إلى جنيف جمال سليمان، يوم الجمعة، إن على المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا واجبا أخلاقيا بتقديم جرد حساب أمام العالم إذا وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود، مقللا من احتمال حدوث اختراق في الجلسة الجديدة من المباحثات.

وكالة: الجيش النظامي يحضر لهجوم مضاد في ريف حماة الشمالي

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر عسكري في الجيش النظامي، انه يتم حاليا حشد القوات النظامية تحضيرا لهجوم مضاد في ريف حماه الشمالي, وذلك بعد يومين على اطلاق فصائل معارضة هجوما سيطرت فيه على العديد من القرى والمناطق التي كانت تحت سيطرة النظام.

الخارجية: هدف هجمات "جبهة النصرة" هو التأثير على مباحثات جنيف والإجهاز على مباحثات أستانا

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بالاضطلاع بدوره في مكافحة الإرهاب والأعمال الإجرامية التي يقوم بها المسلحون حول دمشق....