الاخبار السياسية

مصر توضح موقفها بشأن تدخلها العسكري في سوريا

12.01.2017 | 13:03

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري, يوم الخميس, أن مصر لن تنخرط في أي "صراع عسكري" في سوريا، مشددا على ان الازمة السورية لن تنتهي بوجود "تنظيمات ارهابية".

ونقلت وكالات انباء عن شكري قوله, في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية, إن "مصر لن تنخرط في أي عمل عسكري في سوريا، وأنه لا سبيل لإنهاء الأزمة السورية إلا عبر المسار السياسي".

وكانت مصر نفت، في وقت سابق، رسميا أي تواجد عسكري لها على الأراضي السورية، وذلك ردًا على ما نقلته بعض الصحف العربية والإسرائيلية عن تواجد عسكري مصري على الأراضي السورية.

وأفاد شكري بأن الصراع في سوريا لن ينتهي في ظل "وجود تنظيمات إرهابية استطاعت النفاذ إلى الساحة السورية".

وأضاف شكري أن "الجماعات الارهابية ستظل تعمل على زعزعة استقرار سوريا إذا لم يعمل المجتمع الدولي بجدية للقضاء عليها".

وتؤكد مصر, في عدة مناسبات, على ثبات موقفها تجاه الأزمة السورية والمتمثل بضمان وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين، وضرورة إطلاق العملية السياسية من جديد، بهدف التوصل لتسوية شاملة ونهائية للأزمة في البلاد.


سيريانيوز



TAG:

المقداد: استعادة حلب غير المعادلات الدولية في سوريا

أكّد مساعد وزير الخارجية السّوري فيصل مقداد، يوم الاثنين،  أن استعادة حلب شكل انتصارا تاريخيًّا كبيرًا وغير المعادلات الدّوليّة في سوريا، معتبراً أن السلطات السّوريّة تمتلك اليد العليا في العمليّة السياسيّة القادمة.

دي ميستورا: عدم وضوح موقف واشنطن من الأزمة السورية يجعل الحل أكثر صعوبة

اعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان ديمستورا يوم الاحد، إن "عدم وضوح الموقف الأمريكي "بشأن الازمة السورية جعل حل القضايا الشائكة في الصراع الممتد منذ ستة أعوام "أكثر صعوبة "من جهود الوساطة التي أجراها بشأن العراق وأفغانستان في السابق.

سجن مسؤول كويتي سابق بتهمة القتال مع "داعش"

أصدرت المحكمة العليا في الكويت، يوم الأحد، حكما بسجن مسؤول سابق في بلدية العاصمة لمدة 10 سنوات بتهمة الانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والقتال في صفوفه في سوريا والعراق.