الاخبار السياسية

مصر توضح موقفها بشأن تدخلها العسكري في سوريا

12.01.2017 | 13:03

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري, يوم الخميس, أن مصر لن تنخرط في أي "صراع عسكري" في سوريا، مشددا على ان الازمة السورية لن تنتهي بوجود "تنظيمات ارهابية".

ونقلت وكالات انباء عن شكري قوله, في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية, إن "مصر لن تنخرط في أي عمل عسكري في سوريا، وأنه لا سبيل لإنهاء الأزمة السورية إلا عبر المسار السياسي".

وكانت مصر نفت، في وقت سابق، رسميا أي تواجد عسكري لها على الأراضي السورية، وذلك ردًا على ما نقلته بعض الصحف العربية والإسرائيلية عن تواجد عسكري مصري على الأراضي السورية.

وأفاد شكري بأن الصراع في سوريا لن ينتهي في ظل "وجود تنظيمات إرهابية استطاعت النفاذ إلى الساحة السورية".

وأضاف شكري أن "الجماعات الارهابية ستظل تعمل على زعزعة استقرار سوريا إذا لم يعمل المجتمع الدولي بجدية للقضاء عليها".

وتؤكد مصر, في عدة مناسبات, على ثبات موقفها تجاه الأزمة السورية والمتمثل بضمان وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين، وضرورة إطلاق العملية السياسية من جديد، بهدف التوصل لتسوية شاملة ونهائية للأزمة في البلاد.


سيريانيوز



TAG:

الأمم المتحدة: المحاصرون بالغوطة يأكلون النفايات وحالات إغماء بسبب الجوع

سلطت الأمم المتحدة الضوء على الوضع الإنساني المتدهور الذي يعاني منه المدنيين في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق, مشيرة إلى أن المحاصرين بالمنطقة يأكلون من النفايات, فضلا عن وقوع كثير من حالات الإغماء بسبب الجوع.

بريطانيا: الفيتو الروسي المتكرر يمنح النظام السوري الضوء الأخضر لارتكاب انتهاكات

دانت السلطات البريطانية استخدام روسيا لحق النقض (الفيتو) عدة مرات ضد مشاريع قرارات تخص سوريا في مجلس الامن, معتبرة ان لجوئها لهذه الاعمال يعطي "الضوء الاخضر للنظام السوري لارتكاب مزيد من الانتهاكات بحق السوريين".