المنوعات

تناول الجبن يوميا يقلل من الاصابة بهذه الامراض.. ما هي؟

17.08.2018 | 12:36

توصلت دراسة صينية حديثة الى أن تناول القليل من الجبن يوميًا يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب.

ونقلت وسائل اعلام عن الباحثين من جامعة "سوتشو" الصينية، قولهم انه "رغم احتواء الجبن على نسبة كبيرة من الدهون، فإن تناول القليل منه، بما يعادل حجم علبة الكبريت، قد يكون مفيدًا جدًا للصحة، إذ إنها تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة (14%)، والإصابة بالنوبة القلبية بنسبة (10%).

ولاجراء الدراسة قام الباحثون بفحص وتحليل نتائج سابقة، لما يقرب من (15) دراسة تناولت علاقة الأجبان بأمراض القلب والشرايين.
واوضحت الدراسة إن السبب هو أن الجبن رغم أنه يحتوي على مستويات مرتفعة من الدهون المشبعة، إلا أن احتواءه على الكالسيوم يؤدي إلى منع امتصاص الجسم للكثير من الدهون، في حين يساعد أيضًا على رفع مستوى الكولسترول الجيد في الدم.

وتأتي هذه الدراسة، لتدعم تلك الملاحظة الغريبة، التي تسمى "المعضلة الفرنسية"، إذ إنه رغم أن الفرنسيين هم من أكثر الشعوب حول العالم استهلاكًا للجبن والأطعمة الدهنية والغنية بالكوليسترول، فإن نسب إصابتهم بأمراض القلب متدنية، حيث وجد الباحثون أن الجبن يرفع معدلات الكوليسترول الجيد في الجسم عمومًا، ويخفض مستويات الكوليسترول الضار.

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت ان الجبنة تحتوي على مادة، تأثيرها شبيه بتأثير المخدرات على الدماغ، إذ انها تجعل الفرد مدمناً على الحبنة أو على بعض المأكولات التي تحتويها.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -