الاخبار السياسية

بالتزامن مع زيارة كيري.. البيت الأبيض يقول انه لا يوجد تنسيق عسكري مع موسكو بشأن سوريا

14.07.2016 | 20:13

قال البيت الأبيض، يوم الخميس، ان الولايات المتحدة لا تنسق عسكريا مع روسيا بشأن سوريا،  معتبرا انه حان الوقت لتنفذ موسكو قرارات جدية حول استخدام تأثيرها هناك, وذلك بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري الى موسكو لبحث الملف السوري.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست فى مؤتمر صحفى، "في الوقت الحالي، الولايات المتحدة لا تجرى أو تنسق عمليات عسكرية مع روسيا."

وأضاف ارنست، "أعلم أن هناك بعض التكهنات بإمكانية التوصل إلى اتفاق لفعل ذلك، لكن ليس من الواضح أن ذلك سيحدث", لافتا إلى أنه "حان الوقت لتنفيذ روسيا قرارات جدية حول استخدام تأثيرها في سورية".

وكان الكرملين امتنع في وقت سابق اليوم الخميس, عن التعليق على تقرير, نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية يوم أمس, بأن الولايات المتحدة ستقترح على روسيا تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعلومات المخابراتية لتحديد واستهداف عمليات تنظيمي "الدولة الإسلامية" (داعش) و"القاعدة".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية كشفت, يوم أمس الأربعاء, أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيقترح خلال زيارته الى موسكو على الروس تبادل المعلومات الاستخباراتية والعملياتية حول سوريا.

واقترحت  إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على روسيا, في وقت سابق, "شراكة عسكرية جديدة في سوريا", حيث ابدت الاخيرة استعدادها لدراسة هذا المقترح, فيما شكك البنتاغون في امكانية نجاح هذا التعاون , الا انه اعرب عن استعداد واشنطن للتعاون مع موسكو في هذا الخصوص بشرط "التزام الأخيرة بالتوجه الصحيح".

وسبق ان دعت موسكو واشنطن إلى تنفيذ ضربات جوية مشتركة ضد من وصفتهم بـ"الارهابيين" والفصائل المعارضة التي لا تنضم للهدنة، في حين رفضت الاخيرة هذا المقترح, مؤكدة ان هدف عمليات  البلدين العسكرية متباينة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.