"كذبوا علينا وقالوا"..شو انكذب عليك؟؟

06.05.2016 | 00:01

 

كذبوا علينا وكذبوا على غيرنا .. لاشك أن الكذب صفة غير محمودة, ولكن من منا لايكذب! في بعض الاحيان تجبرنا الظروف الحياتية  وبعض المواقف على الكذب.. ولكن يجب ان نسأل انفسنا ماالسبب الذي يجبرنا  على ذلك ؟؟ وهذا ما دفع مغردين من عدة بلدان عربية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر", بإطلاق هاشتاغ "كذبوا وعلينا وقالوا", ليلقى اهتماما وتفاعلا فيما بينهم , ويحتل مراتب متقدمة في "الترند" العربي.

تعددت الاسباب واختلفت الانواع.. والكذب واحد .. فكثبر من المغردين قالوا انهم تربوا على أشياء  امنوا بها منذ الصغر ولكن تفاجاوا  عند الكبر انهم تعرضوا لاكذوبة مثال على ذلك "الفلوس وسخ الدنيا... تعبوا بالثانوية بترتاح بالكلية .. الحياه حلوه بس نفهمها.. الزواج ستر طلع أفضح منه مافي..

 

#كذبوا_علينا_وقالو
اتعب فى الثانوية عشان ترتاح فى الكلية انا بقى فى اخر سنة فى الكلية وبقولك انك مش هترتاح غير لما تموت غير كدة شكليات

 Eslam (@EslamsaadEs) ٥ مايو، ٢٠١٦

#كذبوا_علينا_وقالو الفلوس وصخ الدنيا.. الصراحة ما شفت منها إلا كل خير  

  Y Alfalah (@y_alfalah) ٥ مايو، ٢٠١٦

 

وأكبر أُكذوبة عرفها التاريخ البشري هي  ان "العرب اخوة", و "امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة" ..وهذا مااجمع عليه اغلب المغردين  

#كذبوا_علينا_وقالو
العرب اخوة   

  Köky ✌Palestine✌ (@BentJenin00) ٥ مايو، ٢٠١٦

 

وعبر الكثير من المغردين عن معاناتهم من قصص عاشوها مع الصديق او الحبيب او الاقارب كانت مبينة على الكذب ومنهم من ضاع حلمهم في الحصول على وظيفة بعد التخرج من الكلية لانهم لا يملكون "واسطة"

 

#كذبوا_علينا_وقالو فيه حب و للأسف ما اقدر أتخلى عنه حتى لو كذبة يبقى الأمل ليوم الفناء  

  Abdeyah Al-Maqaadi (@Abdiah2014) ٥ مايو، ٢٠١٦

 

#كذبوا_علينا_وقالو من جد وجد ومن زرع حصد وماقالوا من عنده واسطه فقد زرع وحصد

نغم بوحليقة (@NaghamBuHulaiga) ٥ مايو، ٢٠١٦

 

 كما تطرق عدد من المغردين الى الوضع السوري,  معبرين عن استيائهم  مما يحدث في سوريا, واصفين مؤتمر جنيف لحل الازمة في البلاد بانه "اكبر اكذوبة"

 

دعاة الفتن #كذبوا_علينا_وقالو بأن ما يحدث في سوريا هو جهاد في سبيل الله،لكن الحقيقة هي كما قال كبار العلماءبأنها فتنة أتت على الأخضر واليابس

عبد الكريم العدوي (@abde_elkarim) ٥ مايو، ٢٠١٦

 

جنيف اكبر كذبه#كذبوا_علينا_وقالو

  احمد الصكراوي (@ahhmed1995) ٥ مايو، ٢٠١٦

 

ولم تسلم المراة السعودية من الانتقاد , حيث تعددت وتنوعت تعليقات المغردين (المكذوب عليهم) عن دور وحقوق المراة السعودية  والتي وصفوها بانها محدودة.

 

#كذبوا_علينا_وقالو أن المرأة السعودية نالت كل حقوقها ولا ينقصها الا العمل في مكان مختلط وقيادة السيارة وخلع الحجاب! pic.twitter.com/XD3HMZrNR4

محمد اليحيا (@Alyahyamo7ammad) ٥ مايو، ٢٠١٦

 

واخيرا يبقى السؤال ...انت يا سوري بشو كذبو عليك؟؟

سيريانيوز