المنوعات

دراسة : التفاؤل يطيل عمر الانسان

27.08.2019 | 23:00

كشفت دراسة علمية حديثة أجريت في الولايات المتحدة أن الأشخاص المتفائلين يتمتعون بفرص أفضل من المتشائمين للعيش عمراً أطول.  

وتوصل الباحثون وفقا لبي بي سي خلال الدراسة أن الأشخاص الذين ينظرون للحياة بايجابية تزيد لديهم الفرصة لبلوغ سن 85 عاماً أو أكثر.

وأجريت الدراسة على مجموعتين مشاركين بالفعل في دراستين مختلفتين، شملت إحداهما 70 ألف امرأة لبحث صحة الممرضات والأخرى 1500 رجل لبحث صحة المحاربين القدامى.

وتبين من خلال تحليل البيانات أن مجموعة النساء الأكثر تفاؤلاً عشن عمراً أطول بنسبة 15 في المائة، مقارنة بالمشاركين المتشائمين.

وقالت لوينا لي، أستاذة الطب النفسي في جامعة بوسطن والمشاركة في إعداد هذه الدراسة: "تتحدث نتائج دراستنا عن إمكانية أن يؤدي ارتفاع مستويات التفاؤل إلى طول العمر والاحتفاظ بصحة جيدة مع التقدم في العمر".

وأضافت "الأدلة التي توافرت من التجارب العشوائية المنضبطة ترجح أن تدخلات، مثل تخيل مستقبل تسير فيه كل الأمور على ما يُرام أو تلقي المزيد من العلاج المعرفي السلوكي، يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستوى التفاؤل".

وأوضح الباحثون إن تعلم التفاؤل يعد أمر ممكن على الرغم من أن التفاؤل له بعض الأسباب الجينية ،وعرف الباحثون الشخص المتفائل بأنه هو الإنسان الذي يعتقد بأن أشياء طيبة ستحدث، أو الشخص الذي يرى أن المستقبل يستحق التطلع إليه لأن أهدافا معينة يمكن أن تتحقق مستقبلاً.

كما ذكرت الأبحاث أن الشخص المتفائل غالبا ما يتبع نمطا حياتيا أكثر صحة، وهو ما يبدو فى أنواع الأطعمة التى يتناولها، والحرص على ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى الميل نحو الإقلاع عن التدخين أو المشروبات الكحولية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.