الاخبار السياسية

بعد تعليقها... بان يدعو موسكو وواشنطن لاستئناف المفاوضات حول سوريا

04.10.2016 | 20:19

دعا الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون, يوم الثلاثاء, روسيا والولايات المتحدة لاستئناف المفاوضات حول سوريا, وذلك بعد قرار واشنطن تعليق مشاركتها بالمحادثات الثنائية مع روسيا حول الملف السوري.

وقال بان كي مون في مؤتمر صحفي في ستراسبورغ " شاهدت نبأ يفيد بأن روسيا والولايات المتحدة أوقفتا الحوار الآن.. ومن هنا سأتوجه إلى بروكسيل للمشاركة في مؤتمر حول أفغانستان وهناك ستتوفر لي الفرصة للقاء وزير الخارجية الأمريكي كيري وبعض الموظفين المسؤولين الروس من المستوى الرفيع ومن الاتحاد الأوروبي. من جانبي أدعو بإلحاح لاستئناف المباحثات بين الدولتين".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قررت يوم الاثنين، تعليق مشاركتها بالمحادثات الثنائية مع روسيا حول الملف السوري، على خلفية عدم تنفيذها لالتزاماتها,  فيما اعربت روسيا عن "اسفها," واصفة القرار بأنه "مخيب للامال".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال في وقت سابق من يوم الثلاثاء, ان بلاده ستواصل العمل على وقف اطلاق النار وتسوية الازمة في سوريا, رغم قرار واشنطن تعليق محادثاتها الثنائية مع الروس حول الملف السوري.

وانهارت الهدنة في سوريا, والتي دامت لمدة اسبوع, بموجب الاتفاق الروسي – الامريكي , في محاولة جديدة لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات, في وقت تبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة مراراً, الاتهامات بخصوص "خرق نظام الهدنة",  وسط مساعي دولية لاحياء الهدنة واتهامات بين موسكو ووانشطن بعدم الالتزام بالاتفاق.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.