أخبار العالم

إصابات جراء هزة أرضية ضربت أذربيجان في إيران

28.08.2017 | 12:19

ضربت هزة أرضية, يوم الاثنين, بقوة بلغت قوتها 4.9 درجة على مقياس ريختر, مناطق مختلفة من أذربيجان في إيران ما أدى وقوع اصابات.

ونقلت وكالة (فارس) الإيرانية, عن مساعد شؤون العمليات بمنظمة الإغاثة والإنقاذ الإيرانية شاهين فتحي, قوله ان" 10 أشخاص أصيبوا جراء الهزة الأرضية التي ضربت مناطق في محافظة اذربيجان الشرقية شمال غربي إيران".

وأضاف فتحي  أن "هذه الهزة الأرضية وقعت في عمق 6 كم من سطح الأرض في الساعة الثالثة و 45 دقيقة من فجر اليوم بالتوقيت المحلي في منطقة سراب وبحرمان وضواحي مدينة شربيان بمحافظة اذربيجان الشرقية الواقعة شمال غربي إيران".

واشار الى "توجه 4 فرق الى المنطقة, فور وقوع الهزة الأرضية , إلى المنطقة لتقييم الأضرار الناجمة".

من جانبها, تحدثت وكالة (ارنا) ان  هزة ارضیة بقوة 4.9 درجات علی مقیاس ریختر  هزت  مدینة شربیان فی محافظة اذربیجان الشرقیة شمال غربی ایران. مما ادى الى جرح تسعة اشخاص و والحاق خسائر بعدد من الوحدات السکنیة فی المدینة".

ويأتي ذلك بعد أكثر من شهرين على ضرب زلزال, بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر, مناطق في محافظة خراسان شمال شرق إيران, مما أسفر عن سقوط قتيلين وأكثر من 200 جريح.

وتقع إيران على تقاطع تصدعات رئيسية، وشهدت عدة زلازل مدمرة في السنوات القليلة الماضية،اقواها حدث عام 2003 سوّى مدينة "بم" في الجنوب الشرقي بالأرض، وحصد أرواح أكثر من 25 ألف شخص.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.