علوم وتكنولوجيا

إن كنت من أصحاب "آيفون"... احذر هذه التطبيقات

08.02.2019 | 00:36

حذرت تقارير، من بعض التطبيقات التي تقوم بجمع معلومات بغاية الأهمية، تحت حجة الدعم الفني أو التحليل، حيث يبدو أمراً طبيعياً بالنسبة لكثيرين أن تطلب هذه التطبيقات عند التنصيب أن تصل إلى معلومات الهاتف والصور، لكنه في الحقيقة وبحسب التقارير، أمر خطير.

وأوضحت تقارير على مواقع "techcrunch"و theappanalyst، أن تطبيقات عديدة على أجهزة "آيفون" من شركة "آبل"، ذهبت بعيداً في مجال جمع المعلومات، ووصل الأمر إلى حد رصد كل النشاطات التي تظهر على شاشة الهاتف، من دون إبلاغ المستخدمين.

وتستخدم التطبيقات برنامجاً تحليلياً من شركة Glassbox، يظهر بالضبط ما يفعله المستخدمون على شاشتهم، مما يعني احتمال رصد معلومات حساسة مثل رقم بطاقة الائتمان الخاصة بهم.

ونشرت تقارير، مقطع فيديو مفصل، يكشف كيف يتم رصد معلومات بطاقة الائتمان وكلمة مرور المستخدم عندما يدخلها على هاتفه، أثناء تشغيل واحد من هذه التطبيقات، علما أنها تستطيع فقط ممارسة " الأنشطة التجسسية" عند فتحها من قبل المستخدم.

وفي العام الماضي، نشرت تقارير مشابهة تحذيرات من تطبيقات تعمل بذات الآلية على نظام تشغيل "آندرويد"، ولديها أيضا القدرة على تسجيل ما يجري على شاشة المستخدم.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.