المنوعات

للوقاية من الخبيث ..تناولي الجزر بشكل متواصل

جزر

28.02.2016 | 20:01

من المقولات المتداولة بين الناس، أن الجزر يقوي البصر، ولكن دراسة حديثة بينّت أن للجزر فوائد أخرى، حيث كشفت أن تناول النساء للجزر بشكل متواصل يقلل من مخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها المجلة الطبية (Clinical Nutrition) أن الجزر يحتوي على فيتامينات تُدعى "كاروتينز"، وعندما تزداد نسبتها في الدم فإنها تؤدي إلى تقليل احتمالات الإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 60%.

وقال رئيس فريق البحث الذي أجرى الدراسة الدكتور ريتشارد بيركس إن "النظام الغذائي الصحي المتضمن الجزر يمكن أن يساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، وذلك بسبب كونه يساعد على الحفاظ على الوزن الصحي المثالي".

واشار الدكتور بيركس إلى أن "كل شخص بمقدوره تخفيض مخاطر الإصابة بمرض السرطان وغيره من الأمراض إذا التزم بنظام حياة صحي يضمن الحفاظ على وزنه الصحي والمثالي، إضافة إلى نظام غذائي متوازن ومتنوع، مع ممارسة الجسم للنشاط بشكل جيد والابتعاد عن تناول الكحول".

ويقول الباحثون إن الفيتامينات المقاومة لسرطان الثدي موجودة أيضاً في السبانخ والفلفل الأحمر، لكنها متوفرة بصورة أكبر في الجزر.

يعتبر الجزر من أكثر الأطعمة المفيدة جدا للصحة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر والمواد الغذائية الهامة كالفيتامينات والأملاح المعدنية، ويساعد الجزر على تحسين الرؤية لاحتوائة على فيتامين (أ)، ويحارب أمراض القلب والشرايين، يحمي الكبد، بالإضافة إلى أنه يحافظ على صحة الجلد ويحميه من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -