أخبار الرياضة

البريطاني هاميلتون يفوز بسباق جائزة سنغافورة للفورومولا وان ويوسع الفارق مع فيتل

هاميلتون

16.09.2018 | 20:24

أحرز بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الأحد المركز الاول في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، مسجلا فوزه السابع لهذا الموسم.

وأتاح هذا الفوز لهاميلتون تعزيز موقعه في صدارة الترتيب العام والابتعاد بفارق 40 نقطة عن منافسه المباشر سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل الذي حل ثالثا اليوم خلف الهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بول.

ويجد هاميلتون الذي يسعى، كما فيتل، الى إحراز لقب البطولة للمرة الخامسة، نفسه متمتعا بأفضلية بعد السباق الخامس عشر من 21 مرحلة في بطولة 2018، لاسيما وأنه فاز في أربع من المراحل الخمس الأخيرة.

وأتى الفوز الرابع لهاميلتون على حلبة سنغافورة والـ69 في مسيرته، بعد انطلاقه من المركز الأول، وتمكنه من الحفاظ عليه طوال السباق تقريبا، باستثناء فترة وجيزة بعد دخوله الى حظيرة الفريق لتبديل الإطارات.

في المقابل، لم يتمكن فيتل الذي انطلق من المركز الثالث خلف فيرشتابن، من الاستفادة من تجاوزه السائق الهولندي في اللفة الأولى، اذ عاد سائق ريد بول وتخطاه في الترتيب بعد دخوله الى حظيرة فريقه، وعودته الى الحلبة على المستوى نفسه تقريبا مع الألماني، وعدم سماحه له بتجاوزه.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.