أخبار العالم

اردوغان يعلن فوز حزب "العدالة والتنمية" باغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية

31.03.2019 | 23:05

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الأحد فوز حزبه العدالة والتنمية بأغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية فيما أظهرت النتائج غير الرسمية فوز مرشح المعارضة في العاصمة أنقرة.

ونقلت وكالات انباء عن اردوغان قوله ان "حزبنا حصل على أغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية، كما فاز تحالف الجمهور في الانتخابات".

وتابع أردوغان أن "نتائج الانتخابات في شرق وجنوب شرق تركيا مهمة للغاية وإخواننا الأكراد لم يسلموا إرادتهم للتنظيم الإرهابي".

وتعهد الرئيس التركي  بتطبيق برنامج إصلاحي للاقتصاد التركي، لافتا الى أنه "علينا الاعتراف بأن النجاح لم يحالفنا في بعض المدن.. وعلينا القبول بواقع إخفاقنا في بعض المدن التركية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتقدم مرشحو المعارضة التركية في ​أنقرة​ وعدد من الولايات التركية فيما تقدم مرشح حزب "العدالة والتنمية" الحاكم رئيس البرلمان السابق بن علي يلدريم في ​انتخابات​ بلدية اسطنبول وفقا للنتائج غير الرسمية.

وتنافس في الانتخابات 12 حزبا، هي العدالة والتنمية، والشعب الجمهوري، والحركة القومية، والشعوب الديمقراطي، والسعادة، وتركيا المستقلة، والاتحاد الكبير، والديمقراطي، واليسار الديمقراطي، وإيي، والشيوعي التركي، والوطن.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.