المنوعات

137 امرأة تقتل كل يوم ومعظم الجرائم على يد الأقارب ..

26.11.2018 | 21:51

أورد تقرير للأمم المتحدة أن نحو 60% من جرائم قتل النساء في أنحاء العالم العام الماضي كانت على يد الأزواج أو أفراد أسرهن. ويناشد التقرير عامة الناس إيجاد وسائل لحماية النساء.

وكشف التقرير الذي نقلته وكالات أنباء، أن 87 ألف امرأة تقريبا قتلت في أرجاء العالم عام 2017. أي بمتوسط 137 جريمة قتل في اليوم.

وقال المدير التنفيذي للمكتب يوري فيدتوف إن" النساء يواصلن تقديم التضحيات في المعركة ضد عدم المساواة بين الجنسين، والتمييز والصور النمطية السلبية."

وشدد التقرير على "أهمية دعم الخدمات المعنية بالنساء، بما في ذلك المأوى وأوامر الحماية."

وتطرق أيضا إلى أهمية التعليم المبكر للصبية والبنات لشؤون المساواة بين الجنسين.

ونشر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة التقرير في الخامس والعشرين من تشرين الثاني، الموافق لليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويعد العنف ضد المرأة أحد انتهاكات الأكثر انتشارا واستمرارا وتخريبا لحقوق الإنسان، حتى أيامنا هذه، بحسب تقارير صادرة عن الأمم المتحدة بشأن "التنمية المستدامة"، مشيرةً إلى أن عدم المساواة بين الجنسين لا يزال قائما في جميع أنحاء العالم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.