الأخبار المحلية

قانون بنقل ملكية مشفى الأسد الجامعي في اللاذقية الى وزارة الدفاع

25.11.2016 | 00:16

أصدر الرئيس بشار الأسد، يوم الأربعاء، القانون رقم (23) لعام 2016 القاضي بنقل ملكية مشفى الأسد الجامعي في اللاذقية إلى وزارة الدفاع إدارة الخدمات الطبية العسكرية.

ونشرت وكالة (سانا) الرسمية نص القانون الذي جاء في مادته الأولى أنه تنقل ملكية مشفى الأسد الجامعي في اللاذقية إلى وزارة الدفاع -إدارة الخدمات الطبية العسكرية بما في ذلك الأراضي والمباني والتجهيزات والأثاث والأدوات.

ونصت المادة الثانية من القانون على ان  ينقل العاملون الدائمون في مشفى الأسد الجامعي في اللاذقية بنفس فئاتهم وأجورهم وخدماتهم المؤهلة للترفيع المقبل إلى ملاك مشفى تشرين الجامعي في اللاذقية أما العاملون المتعاقدون والمندوبون والمؤقتون فينقلون بنفس أوضاعهم وتعويضاتهم ويستمرون بالعمل في مشفى تشرين الجامعي إلى حين انتهاء أجل عقودهم أو صكوك استخدامهم ما لم تجدد أصولا.

واعتبرت المادة 2 منه كذلك ملاك كل من مشفى الأسد الجامعي ومشفى تشرين الجامعي ملاكا واحدا.

وألغى القانون في مادته الرابعة القانون رقم (9) تاريخ 20-3-1983 وتعديلاته، فيما نصت مادته الخامسة على أنه يعتبر نافذا اعتبارا من 2 كانون الثاني القادم (2017).

يشار الى ان الرئيس الأسد أصدر في اب الماضي، ثلاثة قوانين، تم بموجبها إحداث ثلاث وزارات، عبر دمج ست وزارات سابقة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.