الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: مقتل وإصابة 12 من عناصر النظام في "هجوم إرهابي" على درعا

01.09.2021 | 18:09

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن مقتل وإصابة عدد من عناصر النظام جراء "هجوم إرهابي" على محافظة درعا.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا فاديم كوليت، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام روسية، أن الهجوم أسفر عن مصرع 4 من عناصر النظام وإصابة 8 آخرين بجروح.

ولم يوضح المسؤول الروسي تاريخ وطبيعة الهجوم الذي تعرضت له عناصر النظام.

ووصف كوليت الأوضاع الأمنية في درعا البلد بأنها "متفاقمة بشكل كبير"،  حيث تعرضت "عدد من مؤسسات الدولة ووحدات القوات الحكومية التي تقوم بمهام حفظ القانون" لـ"هجمات من قبل خلايا إرهابية سرية".

وكانت وسائل إعلام رسمية سورية تحدثت أواخر الشهر الماضي، عن قتل 4 جنود وإصابة 15 آخرين في هجوم للمعارضة على المسلحة على حواجز تابعة للجيش في درعا.

وتوصلت اللجنة الأمنية والعسكرية ووجهاء مدينة درعا جنوب سوريا، يوم الثلاثاء،  إلى اتفاق يؤسس للحل السلمي في إطار خارطة طريق ترسم الوضع في درعا.

وبدأت، اليوم الأربعاء، عملية تسليم أسلحة وتسوية أوضاع عدد من مسلحي درعا البلد في مركز التسوية بحي الأربعين في درعا البلد.

وشهدت مناطق في درعا خلال الفترة الأخيرة، عمليات قصف وهجمات متبادلة بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، وسط معارك بين الطرفين على عدة محاور.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.