أخبار العالم

ترامب: قلت للعاهل السعودي إنه لن يبقى في السلطة دون دعم أمريكي.. وعليك ان تدفع

03.10.2018 | 13:58

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب إنه حذر العاهل السعودي الملك سلمان من أنه لن يبقى في السلطة لأسبوعين دون دعم الجيش الأمريكي.

وقال ترامب أمام تجمع انتخابي في ساوثافن في مسيسبي "نحن نحمي السعودية. ستقولون إنهم أغنياء.. وأنا أحب الملك، الملك سلمان, لكني قلت أيها الملك- نحن نحميك- ربما لا تتمكن من البقاء لأسبوعين بدوننا- عليك أن تدفع لجيشك".

ولم يذكر ترامب متى قال ذلك للعاهل السعودي.

وبرغم الكلام الذي وصف بانه "غير دبلوماسي" فقد أقامت إدارة ترامب علاقة وثيقة مع السعودية التي تعتبرها حصنا في مواجهة طموح إيران بالمنطقة.

كانت السعودية المحطة الأولى في أولى رحلاته الدولية بعد توليه الرئاسة العام الماضي, حيث وقعت على هامش الزيارة التي جرت في ايار 2017 عقودا تجاوزت قيمتها 400 مليار دولار.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.