الأخبار المحلية

عمليات تفتيش في مناطق متفرقة من درعا من قبل النظام والأهالي

27.10.2022 | 19:46

أجرى وجهاء بلدة اليادودة وبالتعاون مع مسلحين من البلدة عمليات تفتيش لعدد من المنازل لتوثيق أسماء الغرباء المقيمين في البلدة، والتأكد من عدم وجود عناصر ينتمون لتنظيم "داعش"، وفقاً لشبكة "تجمع أحرار حوران"

وفي سياق متصل، ذكرت الشبكة أن دورية مشتركة لقوات النظام داهمت "حي الجورة" في مدينة الصنمين شمالي درعا، وقامت بعمليات تفتيش دقيقة للمنازل.

ونقلت الشبكة عن مصادرها أن قوات النظام تبحث عن مطلوبين كانوا عناصر في "الجيش الحر" قبيل سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018، رفضوا إجراء التسوية وذهبوا إلى لبنان، وعادوا إلى المدينة قبل فترة من الزمن.

وكانت تعزيزات عسكرية قد وصلت يوم الثلاثاء الماضي إلى حاجز المفطرة في محيط بلدة اليادودة بريف درعا الغربي، تشمل 3 دبابات تابعة للفرقة 15، بالإضافة إلى مجموعة محلية يتزعمها القيادي السابق في "الجيش الحر" يدعى "مصطفى المسالمة" أو الملقب بـ "الكسم".

وبحسب شبكات أخبار محلية، أتى ذلك بعد انتهاء اجتماع بين وجهاء البلدة مع رئيس فرع الأمن العسكري "لؤي العلي" يوم أمس، حيث طالب الأخير خلاله إخراج مجموعات تابعة لتنظيم "داعش"، يدعي أنهم داخل البلدة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.