الأخبار المحلية

مسؤول محلي يكشف عن عمليات غش واسعة في المواد الغذائية في اسواق ريف دمشق

15.12.2018 | 15:49

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لؤي السالم عن اغلاق 60 منشاة تجارية منذ بداية الشهر الجاري في اسواق ريف دمشق بسبب تعاملها مع مواد مجهولة المصدر كالمنظفات والكونسروة دخلت البلاد بطريقة غير شرعية.

ونقلت صحيفة تشرين الرسمية عن السالم قوله انه "تم ضبط معملٍ في منطقة الكسوة يقوم بأعمال غش في مادة الكونسروة من خلال إعادة تصنيعها وهي مواد منتهية الصلاحية وفاسدة غير صالحة للاستهلاك البشري وإضافة منكهات وأصبغة كيماوية تمت مصادرة الكميات التي قدرت بحوالي أربعة أطنان وإغلاق المنشأة وإحالة المخالف الى القضاء موجوداً".

وتابع انه تم ضبط 80 برميلا في معمل بالدريج يحتوي على مواد منتهية الصلاحية من المربيات والكونسروة وخل التفاخ فاسدة يقوم المعمل باعادة تصنيعها خيث تم اغلاق المنشاة ومصادرة الكميات المضبوطة وإخالة المتورطين إلى القضاء".

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أعلنت مرارا عن ضبط مواد منتهية الصلاحية في الأسواق وقامت بإغلاق العديد من المعامل لمخالفتها الشروط الصحية في صناعة منتجاتها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.