الأخبار المحلية

"المكتب المركزي للإحصاء" يعمل على إحصاء أعداد المهاجرين السوريين بالخارج

28.03.2024 | 18:49

أفاد رئيس "المكتب المركزي للإحصاء"، عدنان حميدان، بأنه لا معلومات دقيقة عن اللاجئين السوريين في الخارج، مبينّاً أنه يتم العمل حالياً على إحصاء أعدادهم وخصائصهم من القوة العاملة والعمر والجنس.

وبينّ "حميدان" لصحيفة "الوطن" المحلية، أنه يتم العمل على "إعداد مذكرة تفاهم بين المكتب ووزارتي الخارجية والداخلية للتعاون والتنسيق لإحصاء أعداد المهاجرين السوريين في الخارج".

وأضاف أنّ "وزارة الداخلية معنية أيضاً في موضوع إحصاء أعداد المهاجرين، باعتبارها المعنية في رصد حركة السكان المسافرين والقادمين إلى سوريا عبر إدارة الهجرة والجوازات، إضافةً إلى دور الأحوال المدنية".

وأوضح "حميدان"، أنه "ليس المهم فقط إحصاء أعدادهم، بل المهم معرفة صفات وخصائص المسافرين من ناحية العمر أو القوة العاملة أو من حيث الجنس من الذكور والإناث".

وأشار إلى "عدم وجود معلومات دقيقة عن أعداد المهاجرين حتى الآن من المنظور السكاني والديمغرافي".

وذكر رئيس "المكتب المركزي للإحصاء"، أنه "بوضع معلومات دقيقة عن أعداد المهاجرين، يؤدي لمعرفة هجرة العمالة وأعمار العمالة التي هاجرت، ومن هذا المنطلق يتم تصنيف ذلك عندما يكون هناك معلومات دقيقة عن أعداد المهاجرين".

وبحسب "حميدان"،  يوجد "هناك تقصير كبير بالموضوع، ومن المفروض أن يكون هناك مبادرة منذ فترة في هذا الصدد".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.