الاخبار السياسية

ممثل الولايات المتحدة بشأن سوريا يقوم بثاني جولة له إلى المنطقة

16.10.2018 | 12:53

يقوم ممثل الولايات المتحدة الخاص بشأن سوريا جيمس جيفري جولة جديدة له إلى المنطقة، تشمل تركيا وقطر والسعودية لإجراء مباحثات تتركز حول الملف السوري.

وذكرت وزارة الخارجية الامريكية، في بيان نشرته وسائل اعلام، ان المسؤول الأميركي سيقوم بجولة تستمر من 15 إلى 23 تشرين الأول الجاري، لإجراء مباحثات مع مسؤولي الدول المذكورة حول آخر تطورات الأوضاع بسوريا.

ومن المقرر، بحسب البيان، ان يلتقي جيفري في محطته الأولى تركيا، عدداً من المسؤولين الحكوميين، إلى جانب مسؤولين في المعارضة السورية، وجماعات المجتمع المدني السوري.

وتعد جولة جيفري هي الثانية من نوعها منذ تعيينه في منصب  ممثل وزير الخارجية للشؤون السورية في اب الماضي.

وقام جيفري بأول جولة له إلى المنطقة، في ايلول الماضي، شملت إسرائيل والأردن وتركيا لاجراء مباحثات تركزت حول الملف السوري.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.