المنوعات

القضاء المصري يرفض دعوى وقف "رامز مجنون رسمي"

07.05.2020 | 14:20

رفض القضاء المصري الدعوى المقامة مِن قِبل عدد من المحامين لمنع بث برنامج "رامز مجنون رسمي" الذي يقدمه الفنان رامز جلال ويُعرض على مجموعة قنوات MBC

وقال ثروت عبد الشهيد، المُستشار القانوني لمجموعة MBC في القاهرة، في بيان نقلته وسائل اعلام "أن البرنامج لا يعدو عن كونه عملاً فنياً يمارِس فيه مُقدِّم البرنامج بعض الدعابات مع الضيف، وأن الحلقة لا تكاد أن تنتهي إلا وقد أجاز الضيف كافة ما تعرّض له خلالها".

وأوضح عبد الشهيد أن محكمة القضاء الاداري في مصر اطلعت بنفسها على بعض حلقات البرنامج، ولم تجد فيها ما يضرّ بالأمن القومي المصري، أو يحض على العنف والتمييز.

واعتبرت المحكمة أنه من الطبيعي أن تتنوع الأعمال الفنية لترضي كل الأذواق ووجهات النظر، وهو ما يتفق مع جوهر حرية التعبير.

وكان عدد من الحقوقيين المصريين تقدموا بمطالبات لوقف البرنامج موضحين أن" ما يحدث في برنامج "رامز مجنون رسمي" لا يعد مقلبا، وإنما جريمة متكاملة الأركان حتى وإن حدثت بموافقة الضحايا".

كما قررت نقابة الإعلاميين المصريين ايقاف الفنان رامز جلال مقدم برنامج "رامز مجنون رسمي" من الظهور على أية وسيلة اعلامية تبث داخل مصر حتى تسوية أوضاعه القانونية، بسبب عدم امتلاكه عضوية أو تصريح لمزاولة مهنة الإعلام، من خلال عمله مقدما للبرامج على محطة "MBC".

من جانبه نفى المتحدث الرسمي لقنوات "MBC"  مازن حايك في وقت سابق نية المحطة وقف عرض برنامج المقالب "رامز مجنون رسمي" الذي يقدمه الفنان المصري رامز جلال ، وذلك بعد الانتقادات والهجوم الحاد الذي تعرض له البرنامج منذ انطلاق عرضه مع بداية شهر رمضان.

وأثار برنامج "رامز مجنون رسمي" جدلا واسعا منذ بداية عرضه مع شهر رمضان، بسبب تعمد جلال في تعذيب الضيوف واخافتهم وهم مكبلين على الكرسي بطريقة سادية وفق متابعين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.