المنوعات

“يا ابن السورية" .. سعودي يكشف كيف يعايره المجتمع بوالدته السورية ..

25.02.2019 | 19:45

كشف شاب سعودي في برنامج "تفاعلكم" عن كيفية تعامل المجتمع السعودي معه و كيف يعايره بوالدته السورية بقول يـ"ابن السورية" ونبذه من أقرانه.

وقال الشاب خلال البرنامج الذي يقدمه الإعلامي داود الشريان على شاشة قناة "العربية"، "يعايرونني أصحابي يا ولد السورية"!! ما تصلح "عسكري" ونحن سنتوظف بوظائف راقية، وسألت والدتي عما هي معنى "أجنبية"، فقالت لي معناها "إن جنسيتي سورية ووالدك سعودي".

وتابع الشاب "ما تعجبني الحياة بسبب نبذ الأصحاب وأصبحت معتزلاً الناس ولا عندي غير الحيوانات أصاحبها حتى لا تصبح بيني وبين الآخرين مناوشات، ما عندي أحد أتحدث معه عن هذه الأشياء غير أمي، وهي مَن ربتنا حتى أصبحت أقول لها دعينا نسافر إلى سوريا العيشة هناك أحسن".

من جهتها، قالت والدته "ابني أصبح يختصر الخروج ويرمونه من الحافلة وذهبت وأخذت له نقلاً خاصاً يذهب به للمدرسة بـ 200 ريال ويعود بـ 200 فعزمت أتعلم القيادة ورفضوني وحصلت له منحة ولم نستطع الذهاب، فأصبح ابني يقول لي: دعينا يا ماما نذهب لأمريكا هناك لا يعايرونني ووالدهم ممتنع عن دفع النفقة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويأتي ذلك ضمن حلقة متلفزة لبرنامج اجتماعي "تفاعلكم" السعودي ناقش فيه ملف السعوديات المتزوجات من أجانب أو الأجنبية المقترنة بسعودي، واستضاف أربع سيدات، سعوديتيْن متزوجتيْن من أجنبييْن واثنتين العكس، وجميعهن تحدثن عن معاناتهن مع التوظيف وبعض الحقوق الحكومية وهو الموضوع نفسه الذي لا يسكت الحديث عنه في الشبكات الاجتماعية منذ سنوات.

سيريانيوز         

         

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.