الأخبار المحلية

مسلحون يستهدفون بالقذائف الممر الآمن لخروج المدنيين في مخيم الوافدين

27.02.2018 | 12:00

استهدف مسلحون، يوم الثلاثاء، الممر الآمن لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية في مخيم الوافدين، وذلك بعد ساعات من دخول هدنة روسية حيز التنفيذ.

وقالت وكالة (سانا) ان "إرهابيي (جبهة النصرة) ومجموعات إرهابية أخرى، استهدفت الممر الآمن لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية في مخيم الوافدين، بخمس قذائف".

ونقلت وكالة (سبوتنيك) عن قائد مجموعة مراقبة منطقة خفض التصعيد الثالثة في الغوطة الشرقية، الجنرال فيكتور بانكوف، قوله أن "المدنيين لا يستطيعون مغادرة الغوطة الشرقية بسبب قصف بقذائف الهاون من قبل المسلحين على الممر الإنساني في منطقة الوافدين".

ويأتي الاستهداف، في اليوم الأول من دخول هدنة إنسانية أعلنتها روسيا يوم الاثنين، في منطقة الغوطة الشرقية بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، لإجلاء المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية للسكان. ومن المقرر أن تستمر الهدنة 5 ساعات من التاسعة صباحا إلى الثانية ظهرا.

وجاءت الهدنة الروسية، بعد انتهاكات شهدتها الهدنة التي أقرها مجلس الأمن يوم السبت بالإجماع، ونصت على وقف اطلاق النار في سوريا وايصال مساعدات انسانية للمحاصرين وتأمين الإجلاء الطبي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.