المنوعات

فيروس "زيكا" يلاحق السيارات بعد الإنسان

سيارة "زيكا" الجديدة

04.02.2016 | 20:51

لتشابه اسم سيارة "زيكا" مع الفيروس "زيكا الذي ينتشر حالياً, تعتزم شركة "تاتا موتورز" في الهند  تغيير اسم سيارتها الصغيرة الجديدة "زيكا" المقرر عرضها في معرض سيارات "اوتو اكسبو" بدلهي.

ونقلت وسائل إعلام عن ميناري شاه المتحدثة باسم "تاتا" من مومباي، "لقد اخترنا الاسم عندما لم يكن هناك فيروس يحمل هذا الاسم، حتى إننا أعلناه لوسائل الإعلام ولكن الآن، نحن نقيم الموقف وسوف نتخذ قرارا بشأن ما إذا كنا سوف نغير الاسم أم لا".

 

ومن جهتها, أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدوى زيكا الفيروسية التي تنتقل عن طريق البعوض تمثل حالة طوارئ دولية تحدق بالصحة العامة بسبب ارتباطها بآلاف من حالات تشوه الأجنة في البرازيل فيما تسعى المنظمة للرد على هذه الخطر.

 

وقالت مارغريت تشان مديرة منظمة الصحة العالمية للصحفيين إن الأمر يتطلب المزيد من الجهود الدولية لتحسين أساليب الرصد وتسريع جهود ابتكار لقاح مع تحسين أساليب تشخيص المرض مشيرة الى ان المسألة لا تستلزم فرض قيود على السفر أو التجارة.

 

و"تاتا موتورز" المحدودة شركة متعددة الجنسيات مقرها بومباي، الهند تتبع مجموعة تاتا وتعتبر أكبر مصنّع للسيارات الشخصية والسيارات التجارية في الهند.

 

ويتشابه اسم السيارة الجديدة التي يطلق عليها حتى الآن زيكا zica في معرض "اوتو اكسبو" المقرر أن يبدأ هذا الأسبوع مع اسم فيروس زيكا سريع الانتشار.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.