الاخبار السياسية

واشنطن وباريس تدينان غارات "النظامي" على دير العصافير: عمل "مروع وخسيس"

صورة قصف

01.04.2016 | 10:51

أدانت كل من واشنطن وباريس، الغارات التي شنتها طائرات الجيش النظامي على قرية دير العصافير بالغوطة الشرقية، حيث وصفتاها بـ"المروعة" و" العمل الخسيس".

وجاء في بيان عن الخارجية الأمريكية، إن "الولايات المتحدة روعت" بهذه الغارات "ضد مدرسة ومستشفى في ريف دمشق ".

وأضاف البيان " نحن ندين بأشد العبارات جميع الهجمات التي تستهدف المدنيين مباشرة".

ومن جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال للصحفيين خلال مؤتمر صحفي أسبوعي، إن "فرنسا تدين الضربات الجوية التي نفذها النظام.. هذا الهجوم الذي استهدف بشكل متعمد المدنيين وبينهم أطفال يظهر أن النظام يواصل تجاوزاته وينتهك الهدنة."

وكانت بلدة دير العصافير في ريف دمشق، تعرضت يوم الخميس، لغارات جوية وصل عددها إلى أكثر من 14 غارة، وفقا لمصادر معارضة، واستهدفت مدرسة أطفال ومشفى ميداني، ما أسفر عن مقتل حوالي30 شخصاً وجرح آخرين، بحسب المصادر.

وأردف نادال إن " هذا العمل الخسيس يهدف إلى إرهاب الشعب السوري وإفساد جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل لحل سياسي."

ومن المقرر أن تنطلق جولة جديدة من محادثات السلام السورية في جنيف، في نيسان الحالي، بعد أن انتهت الجولة السابقة في 24 آذار الماضي، واستمرت لعشرة أيام، وشهدت خلافاً حول مصير الرئيس الأسد.

يشار إلى أن قصف بلدة دير العصافير في الغوطة الشرقية لريف دمشق، يأتي بعد مضي خمسة أسابيع على دخول اتفاق وقف العمليات حيز التنفيذ، والذي استثنى كل من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة" المصنفين كتنظيمين "إرهابيين" من المجتمع الدولي، إلا أن الهدنة تشمل منطقة ريف دمشق التي طالها القصف.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.