اختيار "موظفة إغاثة دانماركية" كأفضل شخصية ملهمة في العالم لعام 2016

08.12.2016 | 16:34

اختارت مجلة "أوووم" الناطقة بالألمانية موظفة الإغاثة الدنماركية آنجا ونجرين لوفن كأفضل شخصية "ملهمة" في العالم لعام 2016 , تقديراً لجهودها في مساعدة الأيتام في نيجيريا, بحسب ما ذكرته صحيفة الاندبندنت.

ووفقاً لما نقلته الصحيفة, فإن لوفن تصدرت قائمة ضمت "100" شخصية ملهمة حول العالم منها الرئيس الأميركي باراك أوباما والبابا فرنسيس والدالاي لاما ومارك زوكربيرغ, بحسب تصنيف "مجلة أوووم".

وفي شباط الماضي انتشرت صورة للوفن في وسائل الإعلام العالمية وهي تقدم الماء لطفل نيجيري يبلغ من العمر "2" عامين ,الأمر الذي سلط الأضواء على عملها في مساعدة الأيتام.

وكان الطفل قد نبذته عائلته بسبب خرافة منتشرة في مجتمعهم بأنه "مسحور" فاضطر للعيش في الشوارع ما سبب له الإصابة بأمراض، لتلتقيه  لوفن وتساهم في إنقاذ حياته وتتبناه فيما بعد.

وأوردت الصحيفة جزءاً من حديث لوفن عن تجربتها "لقد كان جسمه نحيلاً، شعرت عند رؤيته بأن جسمي قد تجمد , ذكرتني رؤيته بإبني الذي ولدته قبل 20 شهراً, وقلت يجب عليّ أن أبذل كلّ جهدي ليبقى هذا الطفل على قيد الحياة".

وأشار جورج كيندل رئيس تحرير مجلة أوووم وعضو لجنة التحكيم في اختيار القائمة إلى أن " لوفن هي منارة للأمل والشخصية الأكثر إلهاماً لعام 2016, عندما رأت الطفل يتضور جوعاً تصرفت بإنسانية ،وأصبحت مصدر إلهام للملايين، جهودها المتواصلة لمساعدة الأطفال الأيتام في نيجيريا يعطينا الأمل ويشجعنا أن نحذو حذوها".

وحلّ الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما ثانياً لجهوده في نشر "التسامح والسلام" وفقاً للجنة التحكيم التي قالت"على الرغم من فشله خلال رئاسته في التوصل لحل في  سوريا وغوانتانامو والعراق الا أننا سنفتقده بكافة الأحوال".

وأتت الممثلة تشارليز ثيرون في المرتبة الثالثة لمشاركتها الواسعة في محاربة مرض "الإيدز" في بلدها جنوب افريقيا.

يشار الى أن مجلة "أوووم" توزع في ألمانيا والنمسا وسويسرا, كما أنها مجانية على شبكة الانترنت.

يمكنكم الإطلاع على قائمة الشخصيات ال "100" الأكثر إالهاماً في العالم لعام 2016 بالدخول على الرابط التالي:

http://www.ooom.com/ooom100/

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.