الأخبار المحلية

قراران بتحديد أوقات فتح وإغلاق المحلات والأسواق التجارية بحمص وحماه

12.08.2021 | 16:24

 أصدرت محافظتا حمص وحماه قراراين يقضيان بتحديد أوقات فتح وإغلاق  المحلات والأسواق التجارية.

ونص القرار على فتح المحال التجارية والصناعية والحرفية والخدمية والجوالات من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة9 مساءً.

كما تفتح، بموجب القرار، المحلات السياحية والفنادق والمطاعم والملاهي والمقاصف والمسابح والكازينوهات وصالات الافراح والمولات والأندية الرياضية وما يندرج تحت مسميات أخرى من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 عد منتصف الليل.

أما محطات الوقود فتفتح على مدار 24 ساعة.

وفي سياق متصل، أصدر المكتب التنفيذي بمحافظة حمص قراراَ حدد أوقات ومواعيد عمل الفعاليات التجارية والأسواق والمهن على اختلافها ضمن المحافظة.

وبين القرار أن مواعيد عمل مختلف الفعاليات والأسواق ستكون اعتباراً من الـ 15 من الشهر الجاري على أن تكون الأسواق التجارية من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً أما محال بيع المواد الغذائية والخضار من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 12 ليلاً بما فيها أيام العطل.

وأشار القرار إلى أن المطاعم بكل تصنيفاتها و”الحانات والملاهي” من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 ليلاً أما محال بيع الحلويات والعصائر والمثلجات من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 1 ليلاً بينما محطات الوقود في المدينة تفتح 24 ساعة ومحطات الوقود في الريف تفتح من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 10 ليلاً خلال آب وأيلول وتشرين الأول

وتضمن القرار إغلاق صالات الأفراح الساعة 1 ليلاً ، بينما الأندية الرياضية من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 11 ليلاً ومحال الحلاقة النسائية والرجالية من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 10 مساء مع التقيد بيوم العطلة المحدد ،يوم الاثنين.

ومقاهي الإنترنت من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 10 ليلاً بينما الأكشاك من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 12 ليلاً .

وكانت محافظات دمشق وحلب ودير الزور وطرطوس واللاذقية أصدرت، في وقت سابق، قرارات مشابهة حددت بموجبها أوقات فتح وإغلاق الفعاليات التجارية والأسواق.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.