أخبار العالم

بعد ميركل.. طائرة رئيس ألمانيا تتعرض لـ"عطل" أثناء توجهها إلى إثيوبيا

01.02.2019 | 18:45

تعرضت طائرة الرئيس الألماني فرانك ـ فالتر شتاينماير، أثناء رحلتها إلى اثيوبيا،  لـ"عطل فني"، ليبقى عالقاً في أديس أبابا، قبل أن يتم معالجة الأمر، وذلك في موقف مشابه تعرضت له المستشارة انجيلا ميركل، أواخر العام الماضي، أثناء ذهابها على متن طائرة إلى الأرجنتين لحضور قمة العشرين.

وذكرت "دويتشه فيله" الألمانية، أن مصادر من داخل الوفد المرافق للرئيس شتاينماير في أديس أبابا ذكرت أن العطل تعلق بمشكلة آلية الحفاظ على الضغط داخل الطائرة .

وأضافت المصادر أنه تم معالجة المشكلة في العاصمة الأثيوبية فورا ولم تستغرق وقتا طويلا، حيث تمكنت الطائرة من الإقلاع بعد تأخير ساعات عديدة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتابعت المصادر من داخل الوفد الألماني أن الرئيس شتاينماير والوفد المرافق له والبالغ عددهم 50 شخصا قضوا وقت الانتظار في فندق الضيافة في أديس أبابا.

يذكر أن شتاينماير بقي عالقا في عام 2014 في أديس أبابا عندما كان وزيرا للخارجية وخلال زيارة رسمية أيضا وذلك بسبب عطل فني في الطائرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.