المنوعات

التدخين يفقدك السمع بنسبة 60%

14.03.2018 | 20:48

كشفت دراسة يابانية حديثة، أن التدخين يزيد فرص الإصابة بفقدان السمع، بنسبة 60٪، وأنه يمكن تجنب الإصابة فقط بالإقلاع عنه فورا.

ونقلت وسائل اعلام عن المشرف الرئيسي على الدراسة، الدكتور يوان هوان قوله  إن "النتائج أثبتت أن التدخين تسبب في ضعف القدرة على سماع الأصوات ذات التردد العالي والمنخفض".

وتم خلال الدراسة التي أُجريت في المركز الوطني الجديد للصحة العالمية والطب في اليابان، تم فحص البيانات الصحية لأكثر من 50 ألف شخص من المدخنين، ليتبين أنها إلى جانب تدميرها للرئتين والقلب وتسببها في زيادة فرص الإصابة بمرض السرطان، تساعد على زيادة فرص الإصابة بـ فقدان السمع أيضا.

ومن خلال تحليل الفحوصات الطبية السنوية لجميع المختبرين، والتي تضمنت اختبارات السمع واستبيانات نمط الحياة، أظهرت النتائج زيادة خطر ضعف السمع بين المدخنين الحاليين مقارنة مع الأشخاص الذين لم يسبق لهم التدخين، بنسبة من 20% إلى 60 %.

ويقتل التدخين نحو 120 ألف شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة كل عام.

يشار الى دراسة دولية توصلت مؤخرا، أن الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين يكونون أقل عرضة للإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية مقارنة بالمدخنين حتى لو زاد وزنهم بضعة كيلوغرامات نتيجة الإقلاع عن التدخين.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.