المنوعات

فيلم تركي يكشف أحداثا في مقتل خاشقجي

05.07.2019 | 22:46

كشف موقع "ميديا رادار" التركي عن التحضير لفيلم تركي عن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول في تشرين الأول الماضي ، وذلك بالتعاون مع "صحيفة صباح " التي كان لها دور كبير في نشر تفاصيل الحادث .

وأضاف الموقع أن الصحفي في صحيفة "صباح" فرحات أونلو سيتولى كتابة سيتاريو الفيلم ، الذي ستكون فكرته مستوحاة من الكتاب الذي أعده فريق التحقيقات في صحيفة "صباح".  

ويشارك في الفيلم ياسين أقطاي أحد أصدقاء خاشقجي المقربين ، ومستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي ساهم في الإعلان عن الجريمة.

 ويتولى انتاج الفيلم المنتج التركي باران ماريدا، في حين سيشارك في ممثل أو اثنين من أشهر الممثلين في العالم.

يذكر أن فريق التحقيقات في صحيفة "صباح" ناظيف كرمان، وعبد الرحمن شمشك وفرحات أونلو، قد أعدوا كتابا عن خاشقجي، بعنوان : الوحشية الدبلوماسية" يشمل التسجيلات السرية لأحداث مقتله.

واقرت السعودية بمقتل خاشقجي في 2 تشرين الاول الماضي في قنصليتها في اسطنبول بعد "شجار" مع افراد سعوديين، عقب إنكارها وفاته، واوقفت عددا من السعوديين في إطار التحقيقات، دون الكشف عن مكان الجثة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.