أخبار العالم

تحذير.. سماعات الاذن الشخصية قد تتسبب بفقدان السمع لمليار شخص  

13.02.2019 | 14:41

حذرت منظمة الصحة العالمية بان اكثر من مليار شخص معرضون لخطر فقدان السمع، مقدمة معايير جديدة لتصنيع واستخدام اجهزة الصوت الشخصية.

ونقلت قناة يورونيوز عن الصحة العالمية قولها إن "حوالي نصف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 35 سنة، أو 1.1 مليار شخص، معرضون لخطر فقدان السمع بسبب التعرض الطويل والمفرط للأصوات العالية".

وقدمت الصحة العالمية والاتحاد الدولي للاتصالات توصيات ومبادئ توجيهية للاستفادة منها في تصنيع أجهزة الصوت الشخصية.

ومن هذه التوصيات ان تتضمن أجهزة الصوت الشخصية برامج لتتبع التعرض للصوت، وتوفير طرق للحد من مستوى الصوت، عن طريق ضوابط يمكن التحكم بها من قبل الأهل، بالإضافة إلى برامج تهدف لرفع الوعي العام بخصوص سلامة عادات الاستماع الخاصة بهم.

ويجب الا يتجاوز مستوى شدة الصوت عند الاستماع للموسيقى بشكل متواصل في سماعات الرأس أو سماعات الأذنين 85 ديسبل، أي قيمة متوسطة في معظم الأجهزة الحديثة التي تصدر صوتا بشدة تتراوح بين 60 و 110 ديسبل بحسب خبراء.

يشار الى ان شركة سوني هي اول من اخترع سماعات الاذن الشخصية عام 1980.

سيريانيوز


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.