الأخبار المحلية

رفع رسوم المغادرة.. 15 الف ليرة رسم مطار.. و5 الاف ليرة للمغادرين عبر المنافذ البحرية والبرية

28.03.2022 | 14:29

اصدر الرئيس بشار الأسد قانونا عدل بموجبه رسم المغادرة لكل شخص يغادر الجمهورية العربية السورية عبر المنافذ الحدودية على أن يطبق في الشهر الذي يلي صدوره.

وبحسب القانون رقم ١١ لعام ٢٠٢٢ يستوفى رسم مطار 15 ألف ليرة سورية عن كل شخص يغادر الجمهورية العربية السورية عن طريق أحد المطارات المدنية السورية، ويعفى العرب والأجانب من رسم المطار شريطة المعاملة بالمثل.

كما نص القانون على استيفاء رسم مغادرة يحدد بـ ٥ الاف ليرة سورية عن كل شخص يغادر الجمهورية العربية السورية عن طريق أحد المنافذ البرية أو البحرية.

 كما يستوفى، وفقا للقانون الجديد، مبلغ ٢٠٠٠ ليرة سورية عن كل سيارة خاصة تغادر عن طريق أحد المنافذ البرية أو البحرية.

يشار إلى أن هذا القانون هو تعديل للمادة ١ من المرسوم التشريعي رقم ٣١ لعام ٢٠٠٨ حيث كان يستوفى مبلغ 1500 ليرة عن كل شخص يغادر القطر عن طريق أحد المطارات المدنية السورية، و500 ليرة عن كل شخص يغادر القطر عن طريق أحد المنافذ الحدودية البرية أو البحرية، و2000 ليرة عن كل سيارة سورية خاصة تغادر عن طريق أحد المنافذ البرية أو البحرية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعقيباً على اعتقال أعضاء "المجلس الوطني".. ألمانيا تطالب أكراد سوريا بحماية حقوق السوريين

طالب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، القوات الكردية في شمال وشرقي سوريا، باحترام وحماية الحقوق الأساسية للسوريين، على خلفية اعتقال عدد من اعضاء "المجلس الوطني" الكردي في سوريا.