الاخبار السياسية

مسؤول تركي: تركيا لا تجري محادثات مباشرة مع سوريا لكن رسائلها تصل إليها

21.02.2018 | 14:16

قال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الأربعاء إن تركيا لا تجري محادثات مباشرة مع الحكومة السورية ولكن يتم نقل رسائلها بشكل غير مباشر إلى دمشق.

وكان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، قال يوم الثلاثاء، أنه يمكن لحوار مباشر بين دمشق وأنقرة حل الوضع فى عفرين السورية.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في كانون الثاني انه ليس لدينا اتصال مباشر مع نظام الأسد، ولكن كان هناك اتصال مع النظام قبيل انطلاق عملية عفرين عن طريق روسيا.

وفي سياق اخر, قال كالين أن أنقرة ما زالت متفائلة تفاؤلا مشوبا بالحذر فيما يتعلق بالعلاقات مع الولايات المتحدة بعد زيارة قام بها ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي إلى أنقرة الأسبوع الماضي.

وقال تيلرسون، يوم الجمعة، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي إن بلاده تقر بحق تركيا المشروع في تأمين حدودها، داعياً لتجنب الخطوات التي من شأنها تصعيد التوتر.

وتطالب السلطات التركية من الولايات المتحدة الامريكية إنهاء دعم "وحدات حماية الشعب" الكردية وعزلها عن "قوات سوريا الديمقراطية"، فضلا عن مطالبتها تلك القوات بالانسحاب الى شرق الفرات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.