الأخبار المحلية

ضحايا جراء سقوط قذائف على بستان الزهراء والعزيزية وشارع سينما اوغاريت بمدينة حلب

16.01.2016 | 16:17

سقط قتلى وجرحى, يوم السبت, جراء سقوط قذائف على منطقة بستان الزهراء وحي العزيزية وشارع سينما اوغاريت في مدينة حلب, كما سقطت قذائف على أحياء الخالدية والموكامبو وشارع النيل ونبل والزهراء .


وذكرت مصادر مؤيدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان "8 قتلى سقطوا واصيب اكثر من 20 بجروح جراء سقوط قذائف على منطقة بستان الزهراء في مدينة حلب".


وأشارت المصادر الى ان  "سقوط جرحى جراء سقوط قذائف على حي العزيزية وشارع سينما أوغاريت في حلب".


واضافت المصادر ان قذائف صاروخية  سقطت على أحياء الخالدية والموكامبو وشارع النيل ونبل والزهراء في حلب".


الى ذلك, ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) ان "قتيلين سقطا وأصيب 17 شخصا بجروح نتيجة سقوط قذائف صاروخية على أحياء بمدينة حلب".


وسقط ضحايا, يوم الأربعاء الماضي, جراء سقوط قذائف على بلدة نبل ومنطقة السوق الشعبي بحي شارع النيل في مدينة حلب.


وتتعرض الأحياء التي تسيطر عليها القوات النظامية بشكل مستمر لقصف انطلاقا من المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، باستخدام قذائف محلية الصنع, غالبيتها من نوع يسمى "مدفع جهنم", تصنع قذائفه من عبوات الغاز ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا بينهم أطفال ونساء.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.