الاخبار السياسية

جاويش أوغلو: قصف ادلب "كارثي" و "خطأ" ونسعى لمنع استمرار الهجوم عليها

05.09.2018 | 23:04

وصف وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، يوم الأربعاء، الهجوم على ادلب بأنه "كارثي" و "خطأ"، كاشفاً عن مساعي بلاده مع ايران وروسيا لمنع استمرار تلك الهجمات.

ونقلت وكالات انباء عن اوغلو قوله، في مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني، هايكو ماس، ان انقرة "تجري اتصالات بإيران وروسيا لمنع هجوم القوات الحكومية السورية على محافظة إدلب".

وتعارض تركيا، الداعمة لفصائل معارضة بادلب، على لسان مسؤوليها، اقدام الجيش النظامي على مهاجمة المحافظة، وحذرت من النتائج التي وصفتها بـ"الخطيرة" في حال الاقدام على هذه الخطوة.

واعتبر اوغلو ان قصف ادلب خاطئ ويجب ان يتوقف وها ماخبرنا به روسيا، مؤكدا على اهمية " وضع استراتيجية مشتركة للقضاء على الجماعات المتطرفة في إدلب ".

وأضاف ان انقرة "ستضغط في قمة مقررة يوم الجمعة في طهران من أجل الخروج بقرار لوقف مثل هذه الهجمات".

ومن المقرر عقد قمة ، تجمع بين رؤساء تركيا رجب طيب اردوغان وروسيا فلاديمير بوتين وايران حسن روحاني، في العاصمة طهران، يوم 7 الشهر الجاري، لبحث عدة ملفات تخص الازمة السورية لاسيما ملف ادلب.

وشنت طائرات روسية ضربات على معقل المعارضة في إدلب يوم الثلاثاء، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وذلك غداة تحذير الرئيس الأميركي دونالد ترامب من هجوم "متهور" من القوات النظامية وحلفائها على المحافظة، في وقت يواصل الجيش النظامي حشد تعزيزاته على محاور إدلب وريف حماة الشمالي.

وتوالت تحذيرات دولية ، من مخاطر اقدام النظام وحلفائه، على مهاجمة إدلب، وهي آخر منطقة تسيطر عليها المعارضة.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.