أخبار الرياضة

إيطاليا تثأر وتتأهل على حساب إسبانيا حاملة اللقب بكاس أمم أوروبا

ايطاليا

28.06.2016 | 00:25

انتقم المنتخب الإيطالي، من نظيره الإسباني الذي أخرجه من النسختين الأخيرتين من بطولة كأس الأمم الأوروبية، وتغلب عليه 2-0 الإثنين في المباراة التي أقيمت بينهما في ثمن نهائي البطولة، وينهي مشواره بالبطولة التي كان يحمل لقبها في آخر نسختين.

وسجل للأتزوري جورجيو كيليني 33 و غرازيانو بيلي 90+1.

وتلعب إيطاليا مباراتها في ربع نهائي البطولة القارية مع ألمانيا في قمة أخرى في الثاني من الشهر القادم ببوردو.

وأنهى منتخب إيطاليا سلسلة 5 مباريات دولية بلا فوز أمام إسبانيا (تعادل 3 خسر 2) وفاز عليه لأول مرة منذ آب 2011، وهذا أول فوز لمنتخب إيطاليا على إسبانيا في مباراة تنافسية منذ مونديال 1994 (2-1 في ربع النهائي).

وخسر منتخب إسبانيا في 4 من آخر 7 مباريات في نهائيات المنافسات الكبرى (فاز 3 خسر 4) – هذا بعد تجنبه الخسارة في 12 مباراة سابقة (فاز 10 تعادل 2).

وسجل كيليني 3 أهداف لمنتخب إيطاليا تحت قيادة انتونيو كونتي – غرازيانو بيليه فقط (7) وأنتونيو كاندريفا (4) سجلا أكثر، وخسر منتخب إسبانيا مباراة في اليورو بفارق هدفين لأول مرة منذ 1988 (2-0 أمام ألمانيا الغربية).

وأشرك مدرب إسبانيا التشكيلة الأساسية نفسها في جميع مبارياته الأربع في يورو 2016.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.