الأخبار المحلية

وصول 3 طائرات تقل ركاب من السوريين العالقين في الشارقة وبغداد

13.05.2020 | 18:37

وصلت 3 طائرات على متنها مئات الركاب من السوريين العالقين في الامارات والعراق، في اطار خطة الحكومة لاجلاء الرعايا العالقين في مختلف دول العالم.

وذكرت وزارة النقل عبر صفحتها على الفيسبوك، ان طائرة الخطوط الجوية السورية وصلت اليوم الى مطار دمشق، قادمة من الامارات – الشارقة، وعلى متنها  272 راكباً .

كما وصلت يوم الثلاثاء طائرة الخطوط السورية الى مطار اللاذقية، قادمةً من الإمارات  الشارقة ، وعلى متنها 268 راكباً .

وفي سياق متصل، وصلت طائرة الخطوط الجوية الى مطار دمشق تقل على متنها 249 راكباَ من السوريين العالقين في بغداد .

ووصلت مؤخراَ الى سوريا طائرات تقل دفعات من العالقين في مصر والامارات وارمينيا والسودان وسلطنة عمان والكويت، حيث تم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا".

ويتواجد العديد من السوريين في الخارج لا يستطيعون العودة إلى بلادهم بسبب إجراءات منع السفر وتوقيف الرحلات على خلفية تفشي الوباء في مختلف أنحاء العالم.

وسمحت وزارة النقل للطلاب السوريين الراغبين بالعودة، ولا يمتلكون القدرة على دفع ثمن التذكرة، التنسيق مع السفارة أو البعثة الدبلوماسية لكتابة تعهد بدفع القيمة عند الوصول إلى دمشق.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.