الأخبار المحلية

المنخفض يصل ذروته مساء الأحد.. وثلوج عند ارتفاع 500 م

دمشق

24.01.2016 | 15:29

وصلت تأثيرات المنخفض الجوي البارد إلى المنطقة الجنوبية ودمشق، يوم الأحد، حيث من المتوقع هطول الثلوج على ارتفاع 1400 م، وتنخفض ليلاً إلى 800 م، بينما تصل الثلوج يوم الاثنين للمناطق ذات ارتفاع 500م، وتستمر بشكل متقطع في دمشق.

وقال متنبئون جويون، في صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي إن تساقط الثلوج يوم الاثنين، يكون مستمرة على المرتفعات الساحلية وجبال القلمون ومرتفعات حمص الجنوبية والغربية التي تزيد عن 800 م.

بينما يكون الهطل متقطعاً بشكل عام في المناطق الشمالية مثل (حلب-ادلب-حماة) نتيجة تأثر هذه المناطق بأجزاء من المنخفض اما الساحل وطرطوس من الممكن ان نشهد ثلوج على ارتفاع 500م فما فوق ان توافرت الرطوبة والبرودة الكافية.

كما من المتوقع من بعد ظهر يوم الاحد، وحتى ساعات منتصف الليلة القادمة، ان تكون  ذروة المنخفض،  لكنها عموما ستكون عالية على الساحل وجبال دمشق الغربية والسويداء والقنيطرة، ومتوسطة في دمشق وحمص وحماه وادلب ودرعا والجزيرة، وضعيفة على بقية المناطق.

وتوقع المتنبئون أن تتراجع الهطولات صباح الاثنين فوق المناطق الشمالية الغربية ( حلب وادلب واللاذقية) وتبقى الفرصة مهيأة لهطول امطار وثلوج خفيفة في بقية المناطق.

من جانبها، توقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح الأحد، أن يكون الجو يوم الاثنين، غائما جزئيا إلى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد والهطلات ثلجية على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 700 متر، كما تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5إلى8 درجات مئوية والجو بارد نهارا وشديد البرودة ليلا.

يشار إلى أن كميات متفاوتة من الأمطار هطلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أغزرها 60 مم في مصياف بحماة و2ر39 مم في مطار الباسل باللاذقية و37 مم في الصفصافة بطرطوس.

ويأتي لك في وقت يعاني السوريون من نقص مواد التدفئة وغلاء ثمنها ان وجدت, دون نسيان أكثر من 6 ملايين نازح بين المحافظات وأكثر من 4 ملايين لاجئ إلى دول الجوار حيث يقيم جلّهم, بالخيام أو بيوت الصفيح أو الأبنية قيد الإنشاء, في ظل ظروف إنسانية غاية بالصعوبة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.