الاخبار السياسية

عقب إسقاطها طائرة سورية.. إسرائيل تستهدف مواقع للنظامي في القنيطرة

12.07.2018 | 00:51

شن الجيش الإسرائيلي ضربات صاروخية، ليلة الأربعاء، على مواقع للجيش النظامي في القنيطرة، وذلك عقب ساعات على إسقاطه طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية.

 ونقلت وكالة (سانا) عن مصدر عسكري، لم تسمه، قوله ان "الطيران الاسرائيلي أطلق عدة صواريخ باتجاه بعض نقاط الجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات".

وبحسب الوكالة، فان الدفاعات الجوية السورية تصدت لاعتداء إسرائيلي على منطقة قرص النغل بالقنيطرة.

من جهته، أكد الناطق باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي، عبر حسابه على (تويتر)، ان "مقاتلات سلاح الجو  شنت غارات على ٣ مواقع عسكرية سورية، ردًّا على خرق طائرة سورية بدون طيار المجال الجوي الاسرائيلي في وقت سابق والتي تم اعتراضها".

واشار الى ان"الجيش الاسرائيلي سيواصل التحرك بشكل قوي وصارم ضد محاولات خرق سيادة اسرائيل والمساس بمواطنيها".

وجاء ذلك عقب تأكيد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي جونثان كونريكوس أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية أسقطت الطائرة المسيرة فوق الجولان ، بعد التحقق من أنها ليست روسية بل سورية.

وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عقب اسقاط الطائرة، خلال لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بموسكو، الاربعاء،، بأن بلاده ستتصدى لأي محاولة لانتهاك حدودها.

كما وجه وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان،  الثلاثاء، خلال زيارته إلى الجولان المحتل، تهديدات جديدة إلى الجيش النظامي، معلنا أن "كل جندي سوري يتواجد في المنطقة يعرض حياته للخطر ".

ويأتي ذلك في الوقت الذي يشن فيه الجيش النظامي حملة عسكرية منذ 19 حزيران لاستعادة جنوب البلاد القريب من إسرائيل،  ما دفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية كبيرة لقواته المتواجدة في هضبة الجولان تحسبا لأي تطورات في المنطقة.

وسبق وتعرضت مواقع للجيش النظامي للقصف من قبل اسرائيل التي تزعم أنها لا تريد التورط في النزاع السوري، لكنها هاجمت أهدافا عسكرية للجيش السوري  ردا على  إطلاق نيران وسقوط قذائف باتجاه  الجولان.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.