أخبار الرياضة

أولمبيك ليون يسحق كاين برباعية ويحجز بطاقة التأهل الى دوري ابطال اوروبا

ليون

19.05.2019 | 15:02

ضمن ليون بطاقة التأهل الى دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بفوزه الساحق على كاين برباعية نظيفة في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من بطولة فرنسا التي شهدت فوز مماثل لباريس سان جرمان البطل على ديجون.

وصمد كاين الذي بات مهدد فعليا بالهبوط الى الدرجة الثانية امام مضيفه في الشوط الاول قبل ان ينهار تماما في الثاني حيث استقبلت شباكه اربعة اهداف تناوب على تسجيلها الهولندي ممفيس ديباي (49 و74) والعاجي ماكسويل كورنيه (54) وموسى ديمبيلي (64).

ونجح مدرب الفريق برون جينيزيو الذي سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي في تحقيق الهدف الذي وضعه رئيس النادي جان ميشال اولا بضمان المشاركة الاوروبية علما بان تقارير صحافية تحدثت عن تولي البرازيلي سيلفينيو مساعد مدرب منتخب البرازيل تيتي مهمة الاشراف على الفريق في الموسم المقبل.

يذكر ان ليون سيدخل دور المجموعات لدوري الابطال مباشرة في حال فوز تشلسي على ارسنال، اما في حال فوز الاخير، فان ليون سيخوض التصفيات. وجنى ليون من دوري الابطال 80 مليون يورو جراء مشاركته هذا الموسم وخروجه في الدور الثاني على يد برشلونة الاسباني.

وعلى ملعب بارك دي برانس، اكرم باريس سان جرمان الذي توج بطلا لفرنسا الشهر الماضي، وفادة ديجون وسحقه برباعية نظيفة.

في المقابل، ضمن سانت اتيان مشاركته في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه الصريح على نيس بثلاثية نظيفة سجلها روبير بيريتش (25 و65) ورومان حموما (83).

وضمن موناكو الى حد بعيد بقاءه في الدرجة الاولى بفوزه الثمين على اميان بهدفين نظيفين على ملعب لويس الثاني في الامارة.

ويتقدم موناكو بفارق 3 نقاط و7 اهداف عن كاين صاحب المركز الثامن عشر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.