الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقصف على أرياف حلب وادلب ودمشق ودير الزور والحسكة

18.08.2016 | 14:42

سقط قتلى وجرحى, يوم الخميس, جراء قصف استهدف مناطق عدة بأرياف حلب وادلب ودمشق ودير الزور والحسكة.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن قتلى وجرحى سقطوا بقصف على حي الصالحين في مدينة حلب.

وأضافت المصادر إن قتيل وجرحى إثر وقعوا بقصف جوي استهدف السوق الرئيسي في بلدة حور  وطريق الباب في حلب .

وسقط قتلى وجرحى، يوم الأربعاء، اثر قصف متبادل بين قوات النظامي وفصائل المعارضة فعلى مناطق في مدينة حلب وريفها ومنها حي طريق الباب وحي الهلك ومدينة الاتارب.

وتشهد عدة مناطق في حلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف والمعارك من أجل السيطرة على المدينة, لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي جنوب حلب, وسط مناشدات دولية بضرورة وقف القصف والحصار على المحافظة وباقي المدن السورية.

وفي ادلب, سقط قتلى وجرحى بقصف على المدينة مصدره الطيران النظامي, بحسب المصادر.

كما طال القصف ريف ادلب, حيث سقط ضحايا بقصف على اطراف مدينة معرة النعمان من الجهة الشرقية في الريف الجنوبي.

وقتل أكثر من 17 شخصا وأصيب آخرون, يوم الأربعاء, في قصف للطيران الروسي والنظامي استهدف الطريق الواصل بين قرى زردنا ورام وحمدان بريف إدلب الشمالي.

وشهدت عدة مناطق بادلب وريفها تصعيدا لعمليات القصف, بعد حادثة سقوط الطائرة المروحية الروسية في الريف الشرقي لمدينة سراقب ومقتل خمسة طيارين روس كانوا على متنها.

وفي سياق متصل, قالت المصادر إن عائلة كاملة مؤلفة من ستة أشخاص قتلت جراء قصف بالقنابل العنقودية على قرية الصالحين بريف دير الزور.

وكان قتلى وجرحى, بينهم اطفال ونساء,  سقطوا مؤخرا, جراء قصف جوي استهدف سوق شعبي في قرية حطلة في ريف دير الزور, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة".

ويتعرض ريف دير, الخاضع لسيطرة تنظيم "داعش", لقصف جوي من طيران التحالف الذي تقوده واشنطن والطيران الروسي والنظامي, مايؤدي الى وقوع قتلى وجرحى.

كما قتل ما يقارب عشر أشخاص وأصيب آخرون بجروح من بينهم أطفال ونساء بقصف مدفعي مصدره الجيش النظامي, بحسب المصادر, على مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية بريف دمشق.

وأضافت المصادر إن جرحى سقطوا بغارتين جويتين استهدفتا الاحياء في مدينة دوما بريف دمشق.

من جانبها قالت مصادر مؤيدة إن الجيش النظامي استهدف مواقع في محيط خان الشيح.

وتشهد مناطق عدة في ريف دمشق والخاضعة لسيطرة فصائل معارضة لقصف مستمر من قبل الطيران النظامي مدعوما بسلاح الجو الروسي ما يسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وسقط قتلى وجرحى, يوم الأربعاء, في قصف استهدف مدينة عربين بريف دمشق، وذلك تزامناً مع تعرض مدينة داريا مجددا للقصف بقنابل "النابالم" الحارق و"البراميل المتفجرة".

وفي الحسكة, لفتت مصادر معارضة الى ان قتلى سقطواجراء قصف على حي النشوة

وتشهد الهدنة الشاملة في البلاد والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي "انهيارا وشيكا", حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.