أخبار الرياضة

بولندا تتخطى سويسرا بركلات الترجيح وتبلغ ربع نهائي امم أوروبا للمرة الأولى في تاريخها

يولندا

25.06.2016 | 19:32

تأهلت بولندا إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) للمرة الأولى في تاريخها بفوزها بركلات الترجيح 5-4 على سويسرا، السبت في دور الستة عشر للبطولة بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 -1.

وتقدم جاكوب بلازتشيكوفسكي لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي بهدف للمنتخب البولندي في الدقيقة 39 وقبل ثمان دقائق من نهاية المباراة خطف شيردان شاكيري لاعب وسط ستوك سيتي الإنجليزي هدف التعادل لمنتخب سويسرا عبر تسديدة رائعة.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله ليتم الاحتكام إلى وقت اضافي على شوطين انتهى دون حدوث جديد لتصبح كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها المنتخب البولندي لصالحه.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية تقدم ستيفان ليشتستاينر بهدف لسويسرا ثم تعادل ليفاندوفسكي لبولندا، ثم أهدر جرانيت تشاكا لسويسرا ثم سجل ميليك الهدف الثاني لبولندا، ثم تعادل شاكيري لسويسرا ثم أحرز كميل جليك ضربة الجزاء الثالثة لبولندا، وتعادل فابيان شار لسويسرا ثم سجل بلازتشيكوفسكي ضربة الجزاء الرابعة لبولندا، وأدرك ريكاردو رودريجيز التعادل لسويسرا ثم سجل جريجورز كريشوياك ضربة الجزاء الحاسمة لبولندا.

ويلتقي منتخب بولندا في دور الثمانية مع الفائز من المواجهة الأخرى في دور الستة عشر بين البرتغال وكرواتيا يوم الخميس المقبل.

سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.