الأخبار المحلية

"الادارة الذاتية" تفرض مجددا حظرا جزئيا في مناطق سيطرتها لمواجهة تفشي كورونا

08.11.2020 | 19:46

أعلنت "الادارة الذاتية" الكردية يوم الاحد فرض حظر تجول جزئي على مناطق سيطرتها في شمال وشرق سورية لمدة 15 يوما يبدأ الاثنين وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا.

وجاء في قرار الادارة بانه تغلق كافة الاسواق الكبرى طيلة فترة الحظر باستثناء المحلات التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية والخضار على ان تغلق الساعة الثالثة عصرا ويقتصر عمل المطاعم على الطلبات الخارجية.

كما تضمن القرار اغلاق جميع دور العبادة باستثناء صلاة الجمعة وقداس الاحد مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والصحية اللازمة.

وطلب القرار من كافة المواطنين وكافة العاملين في مؤسسات الادارة ارتداء الكمامات والاخذ بوسائل الوقاية الشخصية والتباعد الاجتماعي في كافة الاماكن.

واعلنت "الادارة الذاتية" الكردية في 27 تشرين الاول الماضي فرض حظر جزئي على مناطق سيطرتها في شمال وشرق سورية بعد زيادة تفشي وباء كوروناحيث بدأ 30 تشرين الأول ولغاية 8 تشرين الثاني.

وشهدت مناطق سيطرة "الادارة الذاتية" ارتفاعا ملحوظا في عدد ضحايا فيروس كورونا والتي وصلت الى  5484 اصابة منها 138حالة وفاة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.