الأخبار المحلية

تواصل ارسال المساعدات الدولية لاغاثة منكوبي الزلزال.. واول طائرة سعودية تحط بمطار حلب

14.02.2023 | 11:17

تواصلت عمليات ارسال المساعدات الانسانية الدولية الى سوريا، لاغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب محافظات سورية الاثنين الماضي، فيما حطت أول طائرة سعودية في مطار حلب.

وذكرت وسائل اعلام رسمية ان أول طائرة سعودية وصلت الى مطار حلب الدولي تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال.

وقال مدير فريق الجهود المشتركة لإغاثة المتضررين من الزلزال في السعودية، في تصريح نشرته وكالة "سانا"، إن الطائرة تحمل 35 طناً من المساعدات الإغاثية وتضم مواد غذائية وطبية وخيماً، وهي الأولى ضمن سلسلة طائرات، حيث ستصل طائرة يوم غد، وثالثة بعد غد، وإن كانت هناك حاجة سيتم إرسال طائرات أخرى.

وفي سياق متصل، وصلت قافلة مساعدات لبنانية إلى معبر جوسيه الحدودي في ريف القصير جنوب غرب حمص ، لاغاثة  الأهالي المتضررين من الزلزال.

 كما وصلت طائرة اماراتية الى مطار اللاذقية تحمل على متنها 26 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية للأهالي المتضررين .

 ووصلت ايضا طائرة ليبية الى مطار اللاذقية  تحمل40 طن مواد تتضمن مساعدات إغاثة للاهالي المتضررين.

 كما وصلت طائرتين من كازاخستان وارمينيا الى مطار حلب تحملان مساعدات اغاثية لمنكوبي الزلزال.

وكان الطيران المدني اعلن في وقت سابق، أن عدد الدول التي تقدمت بإذن هبوط في المطارات السورية لتقديم المساعدات لمتضرري الزلزال بلغ 21 دولة،  من بينها السعودية والسودان وتمت الموافقة على هذه الطلبات.

وأصدرت الخزانة الأمريكية ترخيصا عاما يسمح لمدة 180 يوما بجميع المعاملات المتعلقة بالإغاثة من الزلزال والتي كانت محظورة بموجب لوائح العقوبات المفروضة على سوريا، وذلك عقب مناشدات من دمشق ومنظمات انسانية واممية بضرورة انهاء الحصار والعقوبات المفروضة على سوريا لاتاحة المجال لادخال المساعدات للمتضررين.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.