أخبار العالم

الكويت تشترط على الوافدين تقديم شهادات مصدقة لتجديد اذن العمل

18.11.2018 | 21:06

اشترطت هيئة القوى العاملة في الكويت على الوافدين بتقديم شهادة المؤهل الدراسي الأصلية موثّقة من الجهات الرسمية في الدول المصدرة للشهادة والجهات المعنية في الكويت، وذلك بشكل دوري بعد انتهاء إذن العمل.

وذكر مصدر حكومي لصحيفة "الرأي" الكويتية، ان الشروط جاءت نتيجة "اكتشاف آلاف أصحاب المسميات الوظيفية العليا  من دون حصولهم على مؤهلات عُليا أو أن شهاداتهم الدراسية غير موثّقة من بلادهم وغير مصدّقة من وزارة الخارجية الكويتية".

واشار المصدر الى ان هيئة القوى العاملة قامت "بالغاء آلاف المسمّيات الوظيفية لوافدين لديهم أذونات عمل ويشغلون وظائف إشرافية في القطاع الأهلي، وذلك بعد اكتشافها عدم حصولهم على مؤهلات عُليا".

ولفت إلى أن «عدداً من الوافدين رفض البقاء في الكويت بعد تعديل مسماه الوظيفي وغادر البلاد، والبعض تعدّل مسمّاه الوظيفي من مدير على سبيل المثال إلى مسؤول أو مندوب".

 


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشدد المصدر على ان «الهيئة لن تتهاون في تطبيق الشرط ولن تسمح بالاستثناءات".

وتسهم هذه الخطوة، وفقا للمصدر، في" تعديل التركيبة السكانية وإبقاء العمالة ذات الكفاءة العالية فقط في سوق العمل الكويتي».

وكانت الكويت كشفت عن قضية شهادات مزورة صدمت الرأي العام، إذ ظهر تورط آلاف الموظفين من المواطنين والوافدين، بينهم من حصل على الشهادات المزورة من دول عربية، وآخرون يعملون بشهادات لا أصل لها على الإطلاق.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.