الأخبار المحلية

تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية.. والإجمالي 38 إصابة

17.04.2020 | 20:32

أعلنت وزارة الصحة يوم الجمعة  تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 38 إصابة.

وقالت الوزارة على صفحتها الرسمية على الفيسبوك إن "عدد الإصابات المسجلة في سورية حتى اليوم  38 إصابة شفيت منها 5 إصابات وتوفيت حالتان".

وكانت وزارة الصحة، اعلنت الاربعاء، تسجيل 4 إصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

كما أعلنت الأسبوع الماضي، ان عدد الإصابات المسجلة في البلاد ارتفع الى 29 شفيت منها 5 إصابات وتوفيت حالتان

وتم الاعلان عن تسجيل أول إصابة بالفيروس في سورية في 22 اذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد.

وخصصت وزارة الصحة مراكز للحجر الصحي في مناطق بعدة محافظات للحالات التي قد يشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا"، حيث أعلنت أنها مجهزة بـ"فريق طبي مع توفير كامل التجهيزات".

وكلفت الحكومة مؤخراَ وزارة الصحة  تأمين كميات من الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية من الدول الصديقة، لمكافحة فيروس "كوورنا".

ويشكك معارضون في صحة الأرقام التي تعلنها الحكومة، مشددين على أن الأرقام الحقيقية للإصابات المؤكدة أكبر بكثير مما هو معلن.

يشار الى ان منظمة "الصحة العالمية" حذرت من أن سوريا أكثر دولة عرضة لتسجيل عدد كبير من الإصابات نتيجة فيروس "كورونا" بسبب الحرب المستمرة منذ سنوات والنظام الصحي الهش، بالاضافة الى ان سوريا تعد "قبلة" لزيارة المراقد الدينية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.