علوم وتكنولوجيا

في تصريح جديد... "سامسونغ": البطارية ليست سبب انفجار "نوت 7"

نوت 7

23.09.2016 | 15:50

قالت "سامسونغ" إن إنفجار هاتف "نوت 7"  في الأسواق الصينية كان نتيجة لزيادة في التدفئة الخارجية وليس بسبب البطارية.
 

ونقل موقع pocketnow عن "سامسونغ" قولها، إن  "الإشارة لحوادث الانفجار بأنها ناجمة عن البطارية يعد تضليلاً للمستخدم"، مشيرةً إلى أن "عملية الفحص لـ 12 وحدة من الهواتف التي تم الإبلاغ عنها، توضح  أنها لم تتعرض للاحتراق نتيجة عيوب في البطارية".


وأضافت "سامسونغ" ان "بعض التحقيقات انتهت إلى سحب المستخدمين التقارير التي تشير إلى انفجار البطارية".
 

وتابعت  "7 من بين 26 وحدة من الهواتف التي أشيع أنها تعرضت لانفجار البطارية فيها، لم يكن من السهل الوصول إليها أو لمستخدميها".
 

وكانت "سامسونغ" قد أوقفت مؤخراً، استخدام بطاريات شركة SDI الفرعية التابعة لها،  باعتبارها السبب الرئيسي بتوريد بطاريات غير مطابقة للمواصفات في هواتف "نوت 7"، ما أدى لانفجارها أثناء الشحن، وفقاً لتقارير غير رسمية.
 

وشركة SDI هي إحدى الشركات الفرعية التابعة لـ "سامسونغ" والمورد الرئيسي للبطاريات التي أدت إلى سحب "نوت 7" من الأسواق، حيث دعمت 70% من هواتف "نوت 7" بالبطاريات، بينما قدمت شركة أخرى النسبة المتبقية من بطاريات الهاتف.
 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.