الأخبار المحلية

سرقة مستودع الواردات في أمانة جمارك نصيب الحدودية في درعا

08.02.2024 | 19:31

كشف مصدر في جمارك أمانة "نصيب" الحدودية مع الأردن، عن سرقة مستودع الواردات في الأمانة، بينها نحو 400 إطار "عجلة" لسيارات سياحية ودرجات نارية، تمّ حجزها لعدم تطابق البيان الجمركي مع عدد الإطارات الفعلي.

وأفاد المصدر لجريدة الوطن شبه الرسمية، بأنّ التقديرات الأولية لقيمة المسروقات تجاوزت مليار ليرة، وأوضح أنّ الإجراءات التحقيقية في الحادثة، أدت لتوقيف عدّة أشخاص من العاملين في الجمرك، منهم 2 من أمناء المستودعات، وطالت التحقيقات عدداً واسعاً من الإداريين والخفراء خاصة المكلفين بمهام الحراسة.

وبينّ المصدر أنّ عملية سرقة المستودع، تحتاج إلى الدخول للمستودع ونقل وترحيل المسروقات خارج الحرم الجمركي، "وهو ما وضع تساؤلات حول قدرة الفاعلين على الوصول للمستودع وتنفيذ عملية السرقة".

وأشار إلى أنّ حادثة السرقة لمستودع الواردات في الأمانة، تُضاف لملف التزوير والمخالفات في أمانة نصيب، الذي أدى للتحقيق مع العشرات من العاملين في الأمانة، وكف يد أكثر من 30 شخص عن العمل.

وكانت قد صدرت قرارات بكف يد أكثر من 100 شخص من العاملين في الجمارك، بعد أحالتهم للتحقيقات خلال الفترة الماضية، من بينهم عدد من الضباط والمديرين ورؤساء المفازر والخفراء، لاكتشاف ملفات تزوير ومخالفات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.